[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
تقارير ووثائقعربي ودولي

بالصور: بوارج إسرائيلية تمخر عباب البحر الأحمر وصاروخ حوثي في الأردن

رصد بالصور - بوارج إسرائيلية تمخر عباب البحر الأحمر وصاروخ حوثي في الأردن - تهديد فعلي أم دعاية إعلامية للاستهلاك وحرف الأنظار عن واقع الحرب على غزة؟ تقرير خاص


أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم، عن إرسال بوارج حربية لتعزيز تواجده في البحر الأحمر، في ظل الهجمات عديمة الأثر التي يتبناها الحوثيون في اليمن، بما في ذلك، سقوط صاروخ في الأردن.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه "بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت يوم أمس سفن صواريخ تابعة لسلاح البحرية الى منطقة البحر الأحمر".

ونشر أدرعي صوراً لبوارج وسفن صواريخ إسرائيلية في البحر الأحمر، بعد يوم من إعلان تل أبيب عن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران، صوب الأراضي المحتلة.

صواريخ عديمة الأثر

وعلى الضد من الرسائل التي تحاول إيران إيصالها، بالإدعاء أنها تدخلت لدعم فلسطين في ظل مجازر الاحتلال، يرى متابعون أن القصف الحوثي عديم الأثر، إذ أن إيران أقرب إلى إسرائيل أكثر من نصف المسافة التي هي للحوثي، كما أن حزب الله الذراع الإيرانية جنوب لبنان على حدود إسرائيل، لم ينفذ أي هجوم معتبر.

حطام صاروخ حوثي سقط في الأردن
حطام صاروخ أطلقه الحوثيون وسقط في الأردن (شبكات تواصل)

في الأثناء، تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لشظايا صاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن وسقط في منطقة خالية في اليمن، بعد يومين من سقوط طائرات مسيرة أخرى أطلقتها الجماعة في مصر.

وينظر يمنيون إلى الصواريخ الحوثية صوب إسرائيل، باعتبارها دعاية لا أكثر، إذ أن فاعليتها تكاد تكون معدومة، فضلاً عن كون الحوثيين مسؤولين عن قتل عشرات الآلاف من اليمنيين وتهجير الملايين وإشعال حروب مدمرة للبلاد.

وقال الصحفي عبدالسلام القيسي "صاروخ حوثي يسقط في مصر، صاروخ آخر يسقط في الأردن، وقبل ذلك سقطت صواريخ حوثية في السعودية، ستصل صواريخ الحوثي كل مدينة وعاصمة عربية ولن تصل اسرائيل، وسيكسب من هذه العاطفة الجماهيرية فقط، فهو يريد ذلك".

وقال سفير اليمن في اليونسكو محمد جميح تعليقاً على العملية "نجحت صواريخ إيران ومسيّراتها التي انفجرت بالجو نجاحاً باهراً، لا في إصابة الاحتلال، بل في غسل يديه من دم أكثر من 400 غزاوي استهدفهم اليوم".

وأضاف "نجحت في إظهار الجلاد بصورة الضحية التي تتعرض لحرب إبادة من أطراف متعددة. إما أن تصدقوا مع شعاراتكم أو تكفوا عن الاستثمار ببنك الدم الفلسطيني".

البوارج قريباً من الحوثي

واعتبر معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن وجود البوارج الإسرائيلية في البحر الأحمر، فرصة لاختبار جدية الحوثي من عدمها.

وكتب الصحفي في عكاظ السعودية عبدالله آل هتيلة على حسابه في تويتر "إسرائيل تؤكد وصول سفن صواريخ تابعة لسلاح البحرية الصهيوني الى منطقة البحر الأحمر قبالة اليمن، قربوها لكم ووفروا عليكم هيّا استهدفوها ما عاد لكم عذر".

زر الذهاب إلى الأعلى