[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

طارق صالح يبارك فوز السعودية بتنظيم كأس العالم 2034

نائب رئيس المجلس الرئاسي في اليمن طارق صالح يبارك فوز السعودية بتنظيم كأس العالم 2034 بعدما أصبحت المرشح الوحيد


بارك نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح، الموافقة على ترشيح المملكة العربية السعودية في تنظيم كأس العالم لكرة القدم مونديال 2034.

وكتب طارق صالح في تغريدة على حسابه اليوم "تهانينا للاشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا باعلان فوزهم بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034م".

وأصبحت السعودية هي المرشح الوحيدة لتنظيم البطولة للعام 2034 بعد انسحاب استراليا، حيث اصبحت الوحيدة التي ستضمن الفوز دون عناء.

وفي تصريحات له، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو الثلاثاء استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034، بعد موافقة مجلس الفيفا على الترشح.

وفي تغريدة له، هنأ نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد السعودية، وقال إن "استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 هو فوز عربي.. ونجاح خليجي جديد".

كما اعتبر ابن راشد أن الفوز "نصر سعودي يؤكد مكانة المملكة العالمية.. أبدعت قطر في استضافتها لكأس العالم.. ونراهن على استضافة المملكة لأفضل نسخة في تاريخ الكأس".

الجدير بالذكر أن فوز السعودية بتنظيم البطولة، ليس إعلاناً نهائياً، بقدر أنه الأمر الوحيد، الناتج عن كون السعودية المرشح الوحيد لاستضافة البطولة مع انتهاء الموعد المحدد للترشيح.

ومنح الفيفا حق تنظيم كأس العالم 2030 المغرب والبرتغال وإسبانيا كما تستضيف أوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباريات ضمن الاحتفال بمئوية البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى