[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا تعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر دفاعاً عن النفس

أمريكا تعلن تدمير ثلاثة زوارق حوثية في البحر الأحمر غربي اليمن دفاعاً عن النفس وهروب روزق رابع


أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي اليوم، عن تدمير ثلاثة زوارق بحرية صغيرة تابعة لمليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، خلال مهاجمتها سفينة تجارية في البحر الأحمر.

وأوضح بيان القيادة المركزية حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في "حوالي الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت صنعاء يوم 31 ديسمبر، أصدرت سفينة الحاويات "ميرسك هانغتشو" نداء استغاثة ثانيًا في أقل من 24 ساعة، تفيد بتعرضها لهجوم من أربعة زوارق صغيرة مدعومة من الحوثيين".

وأضاف "انطلقت الزوارق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأطلقت أسلحة خفيفة ومتوسطة على متن السفينة، واقتربت منها لمسافة 20 مترًا وحاولت الصعود على متنها. رد فريق الأمن المتعاقد على متن السفينة بإطلاق النار".

وحسب البيان، استجابت طائرات هليكوبتر أمريكية من طائرتي الحاملة "آيزنهاور" والمدمرة "جريفلي" لنداء الاستغاثة، وخلال توجيه تحذيرات شفهية للزوارق الصغيرة، أطلقت الزوارق النار على طائرات الهليكوبتر الأمريكية بأسلحة ثقيلة وخفيفة.

وبررت واشنطن ضرباتها بأن "طائرات الهليكوبتر الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعًا عن النفس، ما أدى إلى غرق ثلاثة من الزوارق الأربعة ومقتل طواقمها. هرب القارب الرابع من المنطقة. لم تقع أي أضرار على الأفراد أو المعدات الأمريكية".

وجاء البيان بعد ساعات، من إعلان واشنطن السيطرة على البحر الأحمر وتأمين الملاحة من التهديدات الحوثية.

إسقاط صاروخين

وقال بيان أمريكي إنه "في حوالي الساعة 8:30 مساءً (بتوقيت صنعاء) أمس،، تعرضت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو لصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر".

وأضاف "طلبت سفينة الحاويات المملوكة/المدارة من قبل الدنمارك والتي ترفع علم سنغافورة المساعدة، واستجابت السفينة USS GRAVELY (DDG 107) وUSS LABOON (DDG 58) للسفينة. وبحسب ما ورد فإن السفينة صالحة للإبحار ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وحسب البيان "أثناء الرد، أسقطت السفينة الأمريكية USS GRAVELY صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن".

زر الذهاب إلى الأعلى