[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعز: مئات المصابين بمرض الكوليرا وطبية المقاومة تطلق حملة في موزع

تعز: الإعلان عن تسجيل مئات المصابين بمرض الكوليرا بالتزامن مع تفشي الوباء في أكثر من محافظة في اليمن وطبية المقاومة تطلق حملة في موزع


أعلن مركز الإعلام الصحي في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن اليوم، ارتفاع أعداد حالات الإصابة بمرض الكوليرا إلى أكثر من 600 حالة منذ مطلع العام الجاري 2024، أكثر من ثلثها حالات إصابة مؤكدة، بالإضافة إلى سبع وفيات.

وأوضح المركز في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه عدد حالات الإصابة بالاسهالات المائية الحادة و الكوليرا فى محافظة تعز منذ بداية العام الى 609 منها 224 مؤكدة بالفحص المخبرىة.

وكان وزارة الصحة والسكان التابعة للحكومة الشرعية، أعلنت منذ أيام، تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالإصابة بالكوليرا والإسهالات المائية في المناطق والمحافظات المحررة.

وكشفت إحصائية الترصد الوبائي الصادرة عن النظام الإلكتروني المتكامل للإنذار المبكر للأمراض (EIDEWS)، عن تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا في الأول من مايو (الأربعاء) بمحافظات الضالع ولحج وعدن والحديدة وأبين وسقطرى وتعز ومأرب والبيضاء وشبوة.

ووفقاً للإحصائية فقد تم تسجيل 59 حالة في محافظة الضالع، تليها لحج بـ31 حالة، ثم عدن (23)، والحديدة (10)، وأبين (9)، وسقطرى وتعز (7 حالات في كل منهما)، ومأرب (4)، والبيضاء (3)، وشبوة (2).

وذكرت الإحصائية أن من بين إجمالي الحالات المُبلغ عنها، هناك 13 حالة إصابة مؤكدة بعد خضوعها للفحص، جميعها في محافظة تعز.

وأشارت إلى أن إجمالي الحالات التراكمية المُبلغ بالاشتباه بإصابتها بالإسهال المائي الحاد/الكوليرا بلغت 5,431 حالة، في 12 محافظة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، وذلك خلال الفترة بين 16 أكتوبر 2023 و1 مايو 2024.

طبية المقاومة تطلق حملة في موزع

إلى ذلك، أطلقت دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية، اليوم الأحد، حملة توعوية واسعة في مديرية موزع- غرب تعز، للحد من انتشار وباء الكوليرا.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تستهدف الحملة، التي حضر تدشينها مدير عام المديرية الشيخ عبدالكريم حيدر، مدارس المديرية الحكومية والخاصة.

وخلال التدشين، ثمّن مدير عام المديرية جهود نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي طارق صالح، مؤكدًا أهمية الحملة التثقيفية والإرشادية للحد من انتشار الوباء.

كما أشاد بجهود دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية والأطباء والصحيين في توعية الطلاب، وتعزيز معرفة المعلمين بمخاطر الوباء وطرق الوقاية منه.

بدوره، ممثل دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية، لفت إلى حرص نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، على توسيع وتكثيف الحملة لتشمل كافة المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي.

وأشار أن الحملة، التي تشمل كافة مناطق الساحل الغربي، تهدف في المقام الأول إلى توعية المعلمين والطلاب، على حد سواء، بمخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه، وذلك من خلال 20 فريقًا ميدانيًا من دائرة الخدمات الطبية يقومون بالنزول والتوعية في جميع الفصول الدراسية

زر الذهاب إلى الأعلى