[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البيضاء: مذبحة حوثية بتفجير منزلين على رؤوس ساكنيهما في رداع

البيضاء: مذبحة حوثية بتفجير منزلين على رؤوس ساكنيهما في رداع وسط اليمن


قتل وأصيب العديد من المدنيين، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، جراء مذبحة ارتكبها الحوثيون بتفجير منزلين على رؤوس ساكنيه وسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية في البيضاء، أن الحوثيين أقدموا على تفجير منزلين يتبعان أسرتي "ناقوس" و"الزيلعي"، بما أدى إلى سقوط ساكنيهما بما في ذلك الأطفال والنساء بين قتيل وجريح.

ووفقاً للمعلومات الأولية قتل 12 شخصاً بما فيهم نساء وأطفال، فيما يزال آخرون تحت الأنقاض.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وراجعها نشوان نيوز، هول الفاجعة، التي استفاق عليها سكان المدينة، يتفجير منزل "ناقوس" وجواره منزل "الزيلعي"، حيث انتشل السكان جثامين العديد من القتلى والجرحى، فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض.

وأثارت المشاهد الأولية المتداولة حول الجريمة، ردود فعل ساخطة في الأوساط اليمنية، حيث غرد نشطاء على هاتشاج #عايشة_انتي_بخير، وغيرها من الوسوم، واصفين العملية بـ"الإرهابية".

من جانبهم، أقر الحوثيون رسمياً بارتكاب المقتلة، وقالوا في بيان منسوب إلى وزارة الداخلية التابعة لهم، إنهم شكلوا لجنة تحقيق. وهي المرة الأولى التي يعلق فيها الحوثيون على قيامهم على تفجيرهم للمنازل.

ومنذ نشوء الجماعة في صعدة، 2004، أقدم الحوثيون على تفجير العشرات إلى المئات من المنازل للمواطنين، بما في ذلك، تلك التي قتل سكانها تحت الأنقاض.

زر الذهاب إلى الأعلى