[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الحكم الحوثي "الجائر" بحق السداوي

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الحكم الحوثي "الجائر" بحق الزميل نبيل السداوي


نددت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم، بإصدار محكمة يديرها الحوثيون حكماً استئنافياً بتشديد العقوبة على الزميل نبيل السداوي.

وأوضحت النقابة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها تلقت بلاغا من هيئة دفاع الإعلامي في وكالة سبأ نبيل السداوي تفيد فيه إصدار المحكمة الجزائية بصنعاء حكما استئنافيا بحق الزميل يوم الأحد الماضي بتشديد العقوبة عليه بالسجن من ثمان سنوات إلى تسع سنوات في محاكمة لا تتوفر فيها أدنى شروط المحاكمة العادلة.

وأضاف البيان أن نقابة الصحفيين تدين هذا الحكم الجائر الذي صدر بعد سلسلة من الإجراءات والممارسات التعسفية ابتداء من الاختطاف والاخفاء ومن ثم المنع من الزيارة والتعذيب،ـ وسجنه لسنوات دون عرضه على محكمة تتيح للزميل ومحاميه الدفاع القانوني عنه, وتعتبر هذا الحكم استمرارا للانتهاكات التي تعرض لها الزميل منذ ما يزيد عن تسع سنوات قضاها في السجن.
وجددت النقابة مطالبتها بسرعة إطلاق سراح السداوي، وإنهاء كل الإجراءات التعسفية وغير القانونية بحقه.

ويواصل الحوثيون محاكمة المعتقلين والمختطفين المدنيين على الرغم من الإدانات المتكررة، والمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

إدانة احتجاز مجلي الصمدي

من جانب آخر، قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي مجلي الصمدي يفيدون فيه احتجاز الزميل الصمدي في سجن أمن تعز منذ صباح أمس الأثنين دون معرفة الأسباب.

وأضافت النقابة أنها وهي تدين هذا التعسف الذي لحق بالزميل الصمدي بعد مغادرته صنعاء بسبب القمع والانتهاكات المتكررة بحقه وإيقاف إذاعته ومصادرة اجهزتها من قبل جماعة الحوثي, فأنها تحمل السلطات الأمنية بتعز كامل المسئولية عن هذه الإجراءات التعسفية.

وطالبت النقابة محافظ تعز الأخ نبيل شمسان والحكومة الشرعية التحقيق في الواقعة وسرعة إطلاق سراح الزميل مجلي، وتوفير الحماية له ولأسرته. وجددت مطالبتها للحكومة الشرعية بتوفير بيئة أمنة للصحفيين وللعمل الصحفي في كل المناطق التي تسيطر عليها..

زر الذهاب إلى الأعلى