[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الكرات الثابتة سلاح "الملكي" القاتل لحماية عرشه أوروبيا

تربع نادي ريال مدريد الإسباني على عرش الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في فعالية التسجيل من الكرات الثابتة، وهو ما سيلزم زيدان بالاعتماد على هذا السلاح في الفترة المقبلة.

 
وأوضح تقرير لموقع "يوروسبورت"، الأربعاء، أن ريال مدريد حول الكرات الثابتة إلى سلاح يغيير وجهة المباراة، عندما لا يأتي اللعب المفتوح بثماره في مباراة يواجه فيها خصما دفاعيا صلبا.

 

وأضاف أن الريال انتزع فوزا صعبا في مباراة لاس بالماس، حيث صعب الدفاع العميق مهمة النادي الملكي ما جعله يسجل عبر رأسيتين واحدة من سيرغيو راموس وأخرى من كازيميرو وذلك بعد ركلة ركنية.

 

ولم تعد فعالية النادي الملكي من الكرات الثابتة محض صدفة، فالحقيقة أنه أكثر الفرق تسجيلا من هذه الوضعية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث نجح بالتسجيل من 26 كرة ثابتة من ضمنها ركلات الجزاء، ومع وجود كل من راموس وبيبي وكريستيانو رونالدو سيكون الاعتماد على الكرات الثابتة أحد أسلحة المدرب زيدان إلى جانب تدفق التمريرات السلسة التي بات يجيدها لاعبو الملكي.

 

وأشار التقرير إلى أن الفريق نجح بالتسجيل 11 مرة من كرة ثابتة منذ استلام زيدان دفة التدريب، ويعتبر كريستيانو رونالدو أفضل من سجل من كرات ثابتة (14 هدفًا) ويعود ذلك إلى ركلات الجزاء التي يسددها باحتراف إلى جانب رأسياته الرائعة التي يتمتع بها.

زر الذهاب إلى الأعلى