[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بالفيديو.. فولفسبورغ يطيح ريال مدريد في غضون سبع دقائق!

فجر فولفسبورغ الألماني مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز بهدفين للاشيء على ضيفه الإسباني ريال مدريد خلال مباراة الذهاب في دور ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

 

ففي أول مواجهة تجمع الفريقين في التشامبيونزليغ، وخلال سبع دقائق فحسب سجل ريكاردو رودريغيز الهدف الأول لفولفسبورغ (ق18)، وأضاف ماكسميليان أرنولد الهدف الثاني (25).

 

وبدأ الريال المباراة بقوة حيث مرر بنزيمة الكرة من الجبهة اليسرى إلى منطقة جزاء فولفسبورغ وأودعها رونالدو في الزاوية الضيقة على يمين الحارس دييغو بيناليو لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل (2)، ثم انطلق غاريث بيل من الناحية اليسرى ومرر الكرة لكن الحارس التقط الكرة قبل وصولها إلى رونالدو الذي كان قريبا للغاية (9).

 

وكسر فولفسبورغ سلسلة غارات الريال بعد أن قطع جوليان دراكسلر مشوارا طويلا من هجمة مرتدة ليرفع من الناحية اليسرى كرة عرضية تصل إلى الناحية اليمنى تجد البرازيلي برونو هنريكي الذي يسدد الكرة لكن نافاس يمسك بها (12).

 

ومن تمريرة سحرية من منتصف الملعب من كاسيميرو (14) ضرب بنزيمة دفاع أصحاب الأرض وراوغ أحد لاعبي فولفسبورغ لينفرد بالمرمى لكنه سدد كرته في جسد الحارس لترتد إلى غاريث بيل المتابع لكن تصويبته طاشت بعيدا.
واحتسب الحكم ضربة جزاء على الريال بعد تدخل خاطئ من كاسيميرو على أندريه شورله ينبري لها السويسري ريكاردو رودريغيز وسددها على يسار كيلور نافاس ليتقدم فولفسبورغ بهدف للاشيء (ق18).

 

بعد الهدف اكتسب لاعبو فولفسبورغ مزيدا من الثقة وتصبح هجماتهم أكثر خطورة وأضيف الفريق الألماني هدفه الثاني عن طريق ماكسيميليان أرنولد من هجمة منظمة وصل لجبهة فولفسبورغ اليمنى حيث هنريكي الذي مرر الكرة إلى عمق المنطقة المحرمة للريال وجدت أرنولد الذي أودع الكرة بسهولة على يمين كيلور نافاس في وسط المرمى (25).

 

وحاول ريال مدريد إعادة تنظيم صفوفه ومن هجمة خطرة رفع بيل كرة عرضية من الجبهة اليسرى إلى منطقة جزاء فولفسبورغ حيث انقض عليها بنزيمة إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن (33). وتسابق لاعبو الملكي على إضاعة الفرص السهلة لتعديل النتيجة إلا أن تألق حارس مرمى فولفسبورغ حال دون تحقق ذلك حتى انتهاء الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني ظهر الريال بشكل أفضل حيث استحوذ بشكل أكبر على الكرة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة دائما، ورفع غاريث بيل كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى أقصى يمين منطقة جزاء فولفسبورغ حيث رونالدو الذي صوب الكرة برأسه قوية لكنها علت العارضة (57).

بمرور الوقت اتضح اتجاه فولفسبورغ لتحصين دفاعاته جيدا في الخط الخلفي وتضييق المساحات على لاعبي الريال الذين عانوا كثيرا في تشكيل خطورة على مرمى بيناليو، مقابل الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت في مناسبات عدة أن تؤدي لمضاعفة النتيجة.

 

مع دخول المباراة ربع الساعة الأخير كثف ريال مدريد ضغطه في محاولة لإحراز هدف إلا أن لاعبي فولفسبورغ وحارسه تألقوا في إبطال مفعول هجمات الفريق الإسباني تماما، وأنقذ نافاس شباكه من استقبال هدف ثالث بعد تصديه لتسديدة ماكس كروز (89)، ومن المقرر إقامة مباراة العودة على ملعب سانتياغو برنابيو في 12 من الشهر الجاري.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

https://www.youtube.com/watch?v=e0u2eZuptfU

زر الذهاب إلى الأعلى