[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة على المرتفعات الجبلية

توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة على المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية والساحلية.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية، مساء الثلاثاء، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة نسبيا مع إمكانية تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية المنخفضة التي قد يرافقها هطول للأمطار نهارا على أجراء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية.

 

وأشار إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا والرطوبة النسبية متوسطة إلى عالية ودرجات حرارة مرتفعة تصل ما بين (36 إلى 39 درجة مئوية) على معظم سواحل الجمهورية.

 

كما توقع المركز أجواء حارة وصحوة إلى غائمة جزئيا على المناطق الصحراوية مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى والتي تتراوح بين ( 37 إلى 42 درجة مئوية).

 

وذكر المركز إلى أن الرياح السطحية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المرتفعات الجبلية والصحراوية ، وأجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة على جزيرة سقطرى والرياح تصل سرعتها إلى 35 عقدة.

 

ونبه المركز قاطني المناطق الصحراوية والساحلية أخذ الاحتياطات اللازمة من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة العظمى وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة، كما نبه المواطنين والصيادين في سواحل محافظة أرخبيل سقطرى بأخذ الحيطة والحذر بسبب اشتداد سرعة الرياح وارتفاع الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى