[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية

تراجع سعر الذهب تراجعا حادا يوم الجمعة بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية لشهر يونيو حزيران التي جاءت أفضل من التوقعات لكنه تعافى سريعا مدعوما بالمخاوف بشأن آفاق الأسواق المالية عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وبحسب وكالة رويترز، هوى سعر الذهب إلى 1335.68 دولار للأوقية (الأونصة) عقب صدور البيانات التي أظهرت نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بواقع 287 ألف وظيفة في الشهر الماضي وهي أكبر زيادة منذ أكتوبر تشرين الأول. ودفع ذلك الدولار للارتفاع لأعلى مستوى له في أسبوعين مقابل اليورو وأنعش التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا العام.

 

وبحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش استقر سعر الذهب في العقود الفورية دون تغير يذكر عن مستواه يوم الخميس. وصعد الذهب أكثر من 100 دولار للأوقية منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد.

 

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب بواقع عشرة سنتات إلى 1362 دولارا للأوقية بعدما تراجع في وقت سابق عقب صدور البيانات إلى 1336.30 دولار للأوقية.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 1.1 بالمئة إلى 19.86 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1092.60 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 610.50 دولار للأوقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى