[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

مخيم طيبة الجراحي يجري 50 عملية للحروق والتجميل بالحديدة

دشنت مؤسسة طيبة للتنمية بالمستشفى الكويتي التعاوني بمحافظة الحديدة أمس عمليات الحروق والتجميل ضمن مخيمها الجراحي الـ44 في محوره الخامس، الممول من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومؤسسة صلة للتنمية.

 

وحسب بيان، هدف المخيم إلى تنفيذ (50) عملية جراحية في مجال الحروق والتجميل، لشريحة الفقراء والمحتاجين ومن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الجراحية وذلك من أجل الإسهام في تخفيف معاناتهم نظراً لظروفهم الإقتصادية والمعيشية.

 

وأوضح مدير مؤسسة طيبة بالمحافظة ماجد الحاج إلى ان المراحل الأربع من المخيم الطبي الجراحي الذي اقامته المؤسسة في مديريات المنصورية وباجل وزبيد والحالي على مدى الاسبوعيين الماضيين شهدت نجاحا كبيراً من حيث استقبال الحالات والكشف واجراء العمليات والاقبال والوصول للحالات الاكثر احتياجا لأجراء العمليات الجراحية.

 

وأشار إلى ان المخيم قد نفذ خلال الأيام الماضية 339 عملية جراحية في مجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والجراحة العامة، وها نحن اليوم ننفذ العمليات الجراحية للحروق والتجميل والتشوهات والتي سنستهدف نحو 50 حالة من الحالات الاشد فقراً خصوصاً لمن يعانون من صعوبة التنقلات.

 

لافتاً إلى أن المخيم الجراحي حقق أهدافة كونه ساهم في تقديم خدمات صحية للمواطنين الفقراء في ظروف استثنائية؛ معبراً عن شكرة العميق للتمويل الكريم من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومؤسسة صلة للتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى