[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مسلحون يختطفون قائد محور تعز ورئيس الأمن السياسي

قطعت المجاميع المسلحة التابعة للعميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا في تعز، السبت، شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز جنوب اليمن.

وحسب صحيفة العربي الجديد اللننية، ذكرت المجاميع أن قطع الشارع جاء احتجاجاً على قيام عناصر مسلحة من قبائل الصبيحة التابعة لمحافظة لحج باختطاف العميد عبد الواحد سرحان رئيس جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) في تعز، من الخط الواصل بين مدينتي تعز وعدن (جنوباً)، وذلك عندما كان سرحان في طريقه إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر إن المسلحين قاموا باختطاف قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، ومعه رئيس جهاز الأمن السياسي العميد عبد الواحد سرحان من قبل قبائل الصبيحة، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عن قائد المحور بعد تدخل قيادة التحالف العربي في محافظة عدن، فيما تم احتجاز سرحان لدى قبائل الصبيحة.

وذكر المصدر أن عملية الاختطاف تأتي للاحتجاج على قيام السلطات الأمنية بمحافظة تعز بتهريب أحد السجناء من داخل السجن والمسجون بتهمة قتل أحد أبناء منطقة الصبيحة.

وأضافت هذه المصادر أن الخاطفين يشترطون على قيادة السلطات المحلية والأمنية في تعز تسليم المتهم بعملية القتل حتى يتم الإفراج عن العميد سرحان الذي تم اختطافه.

زر الذهاب إلى الأعلى