طلاب اليمن في روسيا يصعّدون للمطالبة بالمستحقات والبداية الكترونيا.. بيان

طلاب اليمن في روسيا يصعّدون للمطالبة بالمستحقات والبداية الكترونيا.. بيان
اعتصام طلاب اليمن على خلفية المستحقات (ارشيف)

أعلنت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا عن تدشين تظاهرة الكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، للمطالبة بمستحقات الطلبة المبتعثين للدراسة في روسيا، بعد إعلانها عودة الفعاليات الاحتجاجية.

وحسب بيان، فإن التظاهرة اليوم الثلاثاء، تبدأ من الساعة الثامنة مساءً، حتى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت عدن، تحت عنوان #اصرفوا_مستحقات_اطلاب_في_روسيا و #طلاب_روسيا_يستغيثوا.

ودعت الرابطة إلى التفاعل مع حملتها التي تطالب بمستحقات الطلاب المبتعثين للدارسة في روسيا. وكانت الرابطة أصدرت، أمس الأول، بياناً ينشر نشوان نيوز فيما يلي نصه:

تقدر رابطة الطلبة اليمنيين- روسيا الوضع المأساوي الذي يمر به بلدنا الحبيب وحجم الدمار والمأساة الذي خلفه الانقلاب وحجم وثقل المهام الملقاه على عاتق الحكومة الشرعية , وشعوراً منا بالمسؤلية فقد تحلى الطلاب اليمنيون المبتعثون في روسيا بالصبر ومنحت قيادة الرابطة مهلة تلو الاخرى حكومتنا الشرعية لبدور حلول او للإعلان عن اي نتائج.

وبعد ان انتهت المهلة المحددة ووصل وضع الطالب اليمني في روسيا لحالة لا تحتمل وطرد الطلاب من الجامعات وهددوا بالفصل بسبب تاخر سداد الرسوم والبعض الاخر يعيش حالة مأسوية بسبب تأخر صرف مستحقات الخريجين وتأخر مستحقات الربع الاول بما يقارب الشهرين ومستحقات طلاب الاستمرارية، كما تفاجأت الرابطة بتعميم وزارة الخارجية بإيقاف تمديد الجوازات المؤقت الذي كان حلا لمشكلة عدم توفر الجوازات الجديدة في الوقت الذي كنا منتظرين وصول تعميم أو توجيه مطالباً بإرسال استمارات التقديم للحصول على حق من حقوق المواطنة وهو الجواز الجديد.

فقد قررت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا استئناف فعاليتها الاحتجاجية ، وفِي هذا الصدد تعلن الرابطة عن التالي: – حملة الكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي تدشن يوم الثلاثاء 21 مارس القادم من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشره مساءً بتوقيت عدن.

– وقفه احتجاجية تقام يوم الجمعه القادم 24 مارس في مبنى سفارتنا بموسكو.

ويعقب ذلك سلسة من التصعيدات سيتم الاعلان عنها لاحقاً في حال لم يتم البدء في إرسال المستحقات.

قيادة ربطة الطلبة اليمنيين – روسيا تناشد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية الى معالجة مشاكل الطلاب والبدء في إرسال المستحقات رابطة الطلبة اليمنيين تدعوا الجميع للمشاركة والتفاعل مع الحملة الالكترونية والتي تنطلق بالهشتاج التالي: #اصرفوا_مستحقات_الطلاب_في_روسيا #طلاب_روسيا_ يستغيثوا عاشت الحركة الطلابية حرة أبية ،،

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية