[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

كاسياس: رفضت أن يتحول خلافي مع مورينيو إلى سيرك

أكد إيكر كاسياس، حارس مرمى نادي ريال مدريد السابق، وبورتو البرتغالي حاليا، أنه اختار الصمت خلال الفترة الصعبة التي سبقت انتقاله إلى البرتغال، احتراماً للنادي الذي نشأ فيه وقضى 15 عاما.

وحسب صحيفة العربيفقد كاسياس وقتها مكانه في حراسة أخشاب النادي الملكي بقرار من البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي لم يقتنع بمردود "القديس"، كما يلقب في مدريد، وكان سببا في خلق أزمة وانقسام بين جماهير الفريق.

وقال كاسياس في حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية: "التزمت الصمت بشأن ما كان يحصل (حينها) من أجل مصلحة النادي، رفضت أن يتحول الوضع إلى سيرك عند أول أزمة، مع مرور الوقت، فهمت أن عددا من الأشخاص امتعضوا مني في قضية مورينيو".

وتابع القائد السابق للمنتخب الإسباني وريال مدريد حديثه قائلاً: "البقاء في ريال مدريد من عام إلى آخر ليس أمراً سهلاً بتاتاً. القوة الذهنية هي المفتاح، يجب أن تكون قادرا على تقبل الانتقادات في أي لحظة".

وحصد كاسياس كل الألقاب الممكنة مع النادي الملكي، أكان على الصعيد المحلي (5 في الدوري و2 في الكأس و4 في الكأس السوبر) أو القاري (3 في دوري أبطال أوروبا و2 في الكأس السوبر) أو الدولي (توج بكأس الانتركونتيننتل وكأس العالم للأندية)، ومع منتخب بلاده بكأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012.

زر الذهاب إلى الأعلى