[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

5 مواجهات في "ديربي" مدريد

يستضيف ريال مدريد غريمه أتلتيكو على ملعب سانتياغو بيرنابيو، اليوم السبت، في الجولة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفيما يلي 5 مواجهات مرتقبة خلال ال"ديربي"، بحسب ما أوردته وكالة إفي الإسبانية:

1- كريستيانو رونالدو-يان أوبلاك
يمتلك أتلتيكو مدريد أحد الحراس الذي أرهقوا كريستيانو رونالدو عند هز شباكهم حتى مباراة الدور الأول.

كان المهاجم البرتغالي سجل هدفاً وحيداً فقط في 6 مواجهات بمرمى أوبلاك، لكنه هز شباكه 3 مرات في مباراة ال"ديربي" الأخيرة على ملعب فيسنتي كالديرون، التي كانت من أفضل مباريات "الدون" هذا الموسم.

وأحرز رونالدو 19 هدفاً هذا الموسم على بعد 4 من لويس سواريز و8 من ليونيل ميسي.

أما أوبلاك فيمثل صمام أمان لأتلتيكو، واستعاد مستواه بعد تعافيه من إصابة الكتف التي تعرض لها هذا الموسم، ويخوض مواجهة الديربي بعدما حافظ على نظافة شباكه 5 مرات في آخر 6 مواجهات، وكان عنصراً محورياً في عودة الأتليتي لمستواه.

2- سيرجيو راموس-فرناندو توريس
فتحت الإصابات في خط هجوم أتلتيكو الباب لفرناندو توريس للعودة للتشكيلة الأساسية، ولم يهدر الفرصة، إذ خرجت آخر 3 أهداف لـ"الروخيبلانكوس" في المواجهتين الأخيرتين من أقدامه، لتحمل علامة صناعة توريس، وتنتظره مباراة قوية مع صديقه القديم سيرجيو راموس.

ودائما ما تُذكر رأس راموس أتلتيكو بخيبات أمل كبيرة، بعدما تسببت أهدافه في مرمى ال"روخيبلانكوس" في الفوز باللقبين العاشر والحادي عشر لدوري الأبطال على حساب الجار المدريدي.

ويمر راموس بواحد من أفضل مواسمه التهديفية، إذ سجل 7 أهداف في "الليغا"، والكثير منها كانت منقذة لفريقه في الدقائق الحاسمة، مثلها مثل الذي سجله في الدقيقة 93 لينقذ الفريق في لشبونة في نهائي دوري الأبطال 2014.

وإذا فاز رجال زين الدين زيدان بلقب "الليغا" هذا العام، فيستحق أن يطلق عليه لقب "دوري راموس".

3- كيلور نافاس-غريزمان
يلعب كيلور نافاس في سانتياغو برنابيو تحت شبح شكوك زرعتها جماهير فريقه حوله.. صافرات الاستهجان طالت أداءه في المباريات الأخيرة، ويحتاج حارس المرمى الكوستاريكي في الموسم غير المنتظم له مع استمرار الحديث حول أسماء أخرى لخلافته، لتقديم أداء بطولي في لقاء الديربي.

وسكيون الاختبار صعباً أمام الفرنسي أنطوان غريزمان أيقونة هجوم ال"روخيبلانكوس"، وهداف فريق المدرب دييغو سيميوني في المواسم الـ3 الأخيرة، الذي سجل 14 هدفاً هذا الموسم في "الليغا".

وسجل غريزمان هدفاً وحيداً في شباك نافاس في 9 مواجهات.

4- غاريث بيل-فليبي لويس
ستتوقف هذه المواجهة بشكل كبير على سير المباراة.. النسخة الأفضل من فليبي لويس تهدد الريال في سانتياغو برنابيو، في ظل تألقه هذا الموسم هجومياً ودفاعياً. وتسمح له لياقته البدنية العالية بالتقدم كثيراً للأمام في الناحية اليسرى وصناعة الأهداف، مما سيمثل اختباراً لتعاون بيل الدفاعي.

فعند الدفاع، سيحتاج ريال مدريد من بيل اللعب في وسط اللعب في بعض الأحيان لتحقيق توازن دفاعي وغلق الجبهة أمام فليبي لويس، بينما في مرحلة الهجوم، سيمثل الويلزي اختبارا لفليبي لويس، الذي عانى في المواجهات الأخيرة من سرعة وكثرة حركة بيل.

مودريتش-كوكي
ستتوقف المتعة في المباراة على مستواهما، فمودريتش يخوض المباراة في ظل أحد فتراته الأكثر غرابة مع ريال مدريد، بعدما سجل مستواه هبوطاً مع فقدانه الكرة عدة مرات خلال المباريات الأخيرة.

وأدخره زيدان في المواجهة الأخيرة للقاء الديربي التي سيخوضها بعد راحة، على أمل الانتشار بشكل جيد في منتصف الملعب من أجل قطع الاتصال بين خطوط أتلتيكو مدريد.

وسيراقبه عن كثب كوكي، الذي سيقوم بمهام مماثلة مع أتلتيكو.. ويمر هو الآخر بفترة غير منتظمة هذا الموسم، لكن فريقه دائماً ما يطلب المزيد منه عندما يفقد هويته في المباراة.

ولكن عودة كوكي حالياً تعود في جانب إلى تحسن لياقته البدنية، التي تسمح له بالتوغل لمناطق المنافس والتسجيل. وسيمثل عنصراً رئيساً في استحواذ ال"روخيبلانكوس" على الكرة في البرنابيو.

زر الذهاب إلى الأعلى