[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بعثة اليمن الرياضية تتوجه إلى أذربيجان للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

توجهت البعثة الرياضية اليمنية اليوم للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الرابعة التي تحتضنها العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 12 وحتى 22 مايو الجاري بمشاركة نحو خمسة آلاف رياضي ورياضية من جميع الدول الـ57 الأعضاء في الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وحسب وكالة سبأ بنسختها في صنعاء، يشارك اليمن في هذه الدورة بـ12 لاعباً وأربعة مدربين موزعين على أربعة ألعاب الكونغ فو (الووشو)، المصارعة، التايكواندو، والجودو، بواقع ثلاثة لاعبين ومدرب في كل لعبة.

وخاض اللاعبون المشاركون في الدورة، معسكرات تدريبية منذ قرابة شهرين تحت إشراف مدربي كل لعبة وذلك وفقاً للإمكانيات المتوفرة للجنة الأولمبية اليمنية بغية تحقيق نتائج مشرفة في الدورة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن خلال المرحلة الراهنة.

وتشهد دورة "باكو 2017" مشاركة حوالي خمسة آلاف رياضي ورياضية سيتنافسون في ما بينهم في 20 لعبة رياضية وهي: كرة القدم، ألعاب القوى، الغوص، السباحة، كرة الماء، كرة السلة، 3×3، الجمباز، الألعاب الإيقاعية (الووشو)، كرة الطاولة، كرة اليد، الجودو، المصارعة الرومانية، المصارعة الحرة، التنس، الكرة الطائرة، الملاكمة، والزورخانة، الكاراتيه، التايكوندو، ورفع الأثقال.

يذكر أن دورة ألعاب التضامن الإسلامي بدأ تنظيمها عام 2005 حيث أقيمت الدورة الأولى في مكة المكرمة بالسعودية، ولم تنظم الدورة الثانية التي كانت مقررة في إيران عام 2009م لخلافات بين الدول الأعضاء، ونظمت اندونيسيا الدورة الثالثة بمدينة بالميانج عام 2013م، فيما تحتضن العاصمة الأذربيجانية باكو الدورة الرابعة للفترة 12 حتى 22 مايو الجاري.

وشارك اليمن في الدورتين السابقتين وأحرزت فيهما خمس ميداليات ملونة حققتهما لعبتا التايكوندو والووشو، حيث أحرز أنس عقلان ميدالية فضية وشقيقة مالك برونزية في التايكوندو في الدورة الأولى، فيما أحرزت لعبة الووشو ثلاث ميداليات برونزية في الدورة الثالثة بإندونيسيا عبر اللاعبين صدام الرحومي، زيد وازع، وحمدي اليريمي.

زر الذهاب إلى الأعلى