[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

قوات خفر السواحل اليمنية تنقذ ناقلة نفط سعودية من عملية قرصنة

قوات خفر السواحل اليمنية تنقذ ناقلة نفط سعودية من عملية قرصنة

نجحت قوات خفر السواحل اليمنية بالتعاون مع القوات البحرية في اليمن، في إنقاذ ناقلة نفط سعودية من هجوم قام به قراصنة على السفينة في عرض البحر، على بعد سبعة أميال بحرية من ساحل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أمس الاحد/ 30 نوفمبر الح إلى / إن قوات خفر السواحل تلقت بلاغا من كابتن ناقلة النفط السعودية (مأمنة) يفيد بوجود قاربين لقراصنة على مقربة من السفينة ، يحاولان مهاجمتها واختطافها.

وأضاف ان القوات قامت بالتحرك السريع فور تلقيها البلاغ إلى المكان الذي كانت تبحر فيه السفينة ، ومطاردة القراصنة الذين لاذوا بالفرار ، مؤكدا أنها أنقذت السفينة قبل أن تتعرض لأي أذى وأنها الآن في أمان.
وكان قراصنة صوماليون قد قاموا بخطف ناقلة النفط السعودية العملاقة "سيريوس ستار" في 15 نوفمبر الجاري ويطلبون فدية بقيمة 25 مليون دولار مقابل الافراج عن الناقلة.
يشار إلى أن عمليات القرصنة ازدادت بشكل لافت في الآونة الأخيرة، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الملاحة البحرية على امتداد الساحل الصومالي .
وتشير إحصائيات وردت عن المكتب البحري الدولي عن تعرض حوالي 96 سفينة للهجوم من قبل قراصنة صوماليين منذ مطلع العام الجاري 2008م، أبرزهما سفينة الأسلحة الأوكرانية ، وناقلة النفط السعودية العملاقة اللتان لا زالتا في قبضة القراصنة.

المصدر: (شينخوا)

زر الذهاب إلى الأعلى