[esi views ttl="1"]
رئيسية

أجهزة الأمن تعتقل مدير تحرير ومصور موقع "مأرب برس" الاخباري

قال موقع "مأرب برس" الإخباري أن عناصر من جهاز الأمن السياسي اعتقلت ظهر أمس الأربعاء على اعتقال مدير تحرير "موقع مأرب برس" الإخباري الزميل محمد الصالحي ومصور الموقع جاراالله الصالحي أثناء تواجدهم في مكان الحادث الذي تعرض له السفير الكوري لمحاولة اغتيال فاشلة صباح الأربعاء .

وقال الموقع أن أجهزة الأمن قامت بملاحقة مصور الموقع أثناء التقاطه بعض الصور لمكان الحادث، لكنة أستطاع الفرار بعد أن ترك سيارة مدير التحرير التي كان يستقلها، وقام باستئجار سيارة أجرة لإيصال الصور إلى الموقع.

وعند عودة مدير التحرير بعد ظهر اليوم لأخذ سيارته فوجئ بعناصر ألأمن السياسي تعتقله، رغم إيضاحه لهم بأنه صحفي .

وطالبت أسرة موقع "مأرب برس" الجهات الأمنية بسرعة الإفراج عن مدير تحرير الموقع وكذلك المصور وعليهم احترام خطاب رئيس الجمهورية قبل أيام الذي وعد فية بحرية الصحافة والصحفيين .

كما حمل الموقع الجهات ألأمنية المسئولية الكاملة لما يحدث لأفراد موقع "مأرب برس" ونحذر من المساس بأي فرد منهم , وعليهم تحمل أي تداعيات جراء ذلك ألاعتقال التعسفي .

وطالب الموقع وزير الداخلية باحترام النظام والقانون والعمل على إطلاق سراح العاملين في الموقع، كما نهيب بوزارة الأعلام وكافة الصحف والمواقع الوقوف، ضد هذه التعسفات القذرة التي تمارس ضد الصحافة في اليمن خاصة من الجهات الأمنية التي لا تعير أي مواقف إيجابية صادرة من رئيس الجمهورية تجاه الأسرة الصحفية.

وبدورها تدعو هيئة تحرير موقع "نشوان نيوز" أجهزة الأمن إلى سرعة إطلاق سراح الزملاء في "مأرب برس"، ووقف جميع الاعتقالات التي تطال الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث.

___________
نشوان - متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى