[esi views ttl="1"]
arpo37

موجة غبار توقف الرحلات الجوية وتربك حركة المرور بنجران

تسببت عاصفة رملية مساء أمس في شل حركة الملاحة الجوية بمطار نجران، وتوقف حركة المرور في الشوارع العامة، ونقل مقرات عدد من مناسبات الزواج التي أقيمت في الأماكن المكشوفة إلى الاستراحات المغلقة بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية، كما تسببت في إرباك الأسر وتوقف الفعاليات المصاحبة لمهرجان صيف نجران.

من جهته، أوصى المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بنجران صالح آل مريح بإيقاف فعاليات الصيف أمس بسبب العاصفة الترابية التي اجتاحت المنطقة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعد من المواقف الطارئة للحفاظ على سلامة الأسر والأطفال وقائدي المركبات. وقال إنه سيتم التنسيق لجدولة مواعيد جديدة للفعاليات المؤجلة.

وأوضح الناطق الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أنه تم التحذير والإشارة لما تتعرض له بعض مدن المملكة من إثارة للأتربة والغبار، وانعدام الرؤية الأفقية على الموقع الإلكتروني للرئاسة.

واستنفرت أقسام الطوارىء بالمستشفيات العامة جهودها لتلقي الحالات الطارئة من مرضى الربو وكبار السن والأطفال.

وتواجدت "الوطن" مساء أمس في مطار نجران، والتقت بعدد من المسافرين، ومنهم محمد آل منصور وعبدالله اليامي اللذان أشارا إلى أنه تم إبلاغهما من قبل موظفي الخطوط السعودية بالمطار بتأجيل جميع الرحلات المغادرة والقادمة إلى مطار نجران حتى تتحسن الأجواء، وتصبح مناسبة لحركة الملاحة الجوية.

من جهته، حذر الناطق الإعلامي للدفاع المدني بنجران علي بن عمير الشهراني أمس من التوقف تحت المظلات ولوحات الإعلانات والأعمدة الكهربائية وصعود الجبال والمناطق المرتفعة؛ وذلك خشية السقوط بسبب موجات الغبار التي تمر بها المنطقة، وعدم الخروج للمناطق الرملية خشية التوهان والضياع.

زر الذهاب إلى الأعلى