[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة :قتلى جرحى في مواجهات بين السلفيين والحوثيين

قالت مصادر محلية في محافظة صعدة "شمال اليمن " ان ثلاثه قتلى على الاقل وجرح اخرين في هجوم شنه المتمردون الحوثيين على مواقع يسيطر عليها السلفيين .

ونقلت وكالة " رويترز " عن المتحدث باسم السلفيين صنعاء ان ثلاثة اشخاص قتلوا يوم السبت عندما قصف متمردون شيعة مواقع يسيطر عليها مقاتلون من السلفيين بعد انهيار وقف اطلاق النار المعلن منذ اسبوع.

وقال متحدث باسم السلفيين لموقع " المصدر اون لاين " إن الحوثيين قصفوا بالمدفعية وقذائف الهاون دماج ابتداءً من وقت الظهيرة، وان اشتباكات مستمرة مساء اليوم بين الطرفين، متركزة في جبل «البراقة» المطل على البلدة.

واكد ان عدد من القتلى والجرحى قد سقطوا من جانبهم. متهما في ذات الوقت الحوثيين بافشال تنفيذ اتفاق الهدنة رغم تقديمهم "اي السلفيين" تنازلات.

ومنعت نقطة عسكرية للمتمردين الحوثيين من وصول اليات عسكرية إلى جبل "البراقة " حيث كان من المفترض ان تتمركز تلك الاليات والجنود بحجة ان الجنود الذين ينتمون إلى المنطقة غير مرغوب فيهم من طرف الحوثيين.

وكان الحوثين قد اقدموا يوم امس على احتجاز الزميلين " محمد الاحمدي - مختار الرحبي " ،واطلق الحوثيين سراح الزميلين بعد مصادرة كاميرتهم وذاكرة الصور.

وكان المتحدث باسم الحوثيين قال لوكالة " رويترز " ان الحوثيين لايمنعون الطعام عن المحاصرين في الدماج ، وانهم يقومون بمصادرة الاسلحة التي تصل إلى "اعدائهم" السلفيين الذي يحاولون بناء قاعدة عسكرية بالقرب من الحدود السعودية على حد قول هبره.

زر الذهاب إلى الأعلى