[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إيران ترد: اتهامات اليمن بالتدخل واهية وندعو للاهتمام ب(المطالب الشعبية)

ردت إيران الخميس على اتهامات اليمن بالتدخل في شئونه الداخلية ، وذلك بعد يوم من تصريحات هامة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حذر فيها إيران من استمرار التدخل في الشؤون الداخلية..

وقال الناطق بلسان الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست في تصريح إن "الدول التي تواجه موجة من المطالب الشعبية من الأفضل أن تهتم بهذه المطالب المشروعة وتوفر الأرضية لتحقيقها بدل توجيه الإتهامات إلى إيران بشأن تورطها في الأحداث التي تقع في هذه الدول".

وأضاف أن "اليمن يواجه اليوم مطالب شعبية، وأن توفير الأرضية لتحقيق هذه المطالب يجب أن يدرج في جدول أعمال الساسة اليمنيين"، معتبراً أن "إثارة إتهامات واهية ضد الآخرين لا تجدي نفعاً".

وحذّر رامین مهمان برست من "التدخل الأجنبي في شؤون اليمن الداخلية"، وقال إن "أي تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة يعتبر نهجاً خاطئاً من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وکانت السلطات اليمنية قالت أمس الأربعاء إنها اكتشفت خلية تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات، ويديرها ضابط في الحرس الثوري الإيراني، كما تتمتع إيران بنفوذ من خلال دعمها وعلاقاتها مع الحوثيين بشقيهم السياسي والمسلح..

ودعا هادي إيران إلى عدم أي تدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس واليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دوله قريبه أو بعيده ونقول للجميع من هنا من الكلية الحربية, اتركوا اليمن وشأنه و إلى هنا وكفى ".

وأشار إلى أن المبادرة الخليجية هي الحل الامثل والانسب لخروج اليمن من الظروف المعقدة والصعبة إلى بر الامان .. مشيرا إلى ان اليمن يحتفل بمناسبة مرور خمسين عاما على قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونحن مازلنا في صراع وترحيل ازمات، ازمة تلو الاخرى .

ودعا الرئيس عبدربه منصور هادي بتصريح هام من داخل الكلية الحربية إيران إلى عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن.. قائلاً: :" نأمل من أشقائنا في إيران عدم أي تدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس واليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دوله قريبه أو بعيده ونقول للجميع من هنا من الكلية الحربية, اتركوا اليمن وشأنه و إلى هنا وكفى ".

زر الذهاب إلى الأعلى