[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الوزراء يتصدر عمال النظافة السبت لإزالة القمامة عن شوارع صنعاء

يترقب اليمنيون نزول رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة مع أعضاء الحكومة إلى شوارع العاصمة صباح غد السبت للمشاركة في تنظيف الشوارع من أكوام القمامة التي تراكمت منذ أيام في مختلف محافظات اليمن بسبب إضراب عمال النظافة، في خطوة لها دلالاتها السياسية والاجتماعية الهامة .

وقال رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه في كلمة له أمس الخميس في حفل لمؤسسة «إنسان» بصنعاء «اننا لن نكتفي بالقرار بل سنخرج معهم يوم السبت لتنظيف الشوارع».

وأقرت حكومة الوفاق الوطني الخميس تلبية مطالب عمال النظافة وتثبيتهم وظيفياً ومن المفترض أن يبدأوا السبت بتنظيف العاصمة بعد أن ضاقت العاصمة من أكوام القمامة في الشوارع خلال الأيام الماضية..

ويعتبر المراقبون مشاركة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة عمال النظافة بأنها خطوة سياسية ووطنية رفيعة يفتتح بها باسندوة بتواضعه وقربه من الشعب عهداً متقدماً، كما أنها خطوة هامة لرفع الوعي الاجتماعي وإزالة الفوارق بين الطبقات..

يشار إلى أن معظم عمال النظافة من الفئات المهمشة وكانوا قد أضربوا قبل الانتخابات الرئاسية من أجل تثبيتهم وظيفياً، وعادوا بوعود من رئيس الوزراء.. لكنهم أضربوا الأسبوع الماضي من أجل تنفيذ هذه الوعود.

زر الذهاب إلى الأعلى