[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قطاع التلفزيون يكشف عن واقعة تزوير لرسالة كيدية نسبت إلى باسليم وإحالتها لمكافحة الفساد (وثائق)

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع في قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية والاولى عن واقعة تزوير خطيرة تمثلت في رسالة مزورة موجهه من رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والاولى حسين عمر باسليم إلى القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون حينها حسين مقبل، قالت إن لا علاقة لها بالصحة وأن هدفها الإساءة لرئيس قطاع التلفزيون..

وبحسب نص الرسالة المزورة التي حصل عليها نشوان نيوز وينشرها مع وثائق أخرى، فإنه تم الإدعاء أنه – أي باسليم- قام بصرف سبعة مليون ريال كمستحقات له وذلك في شهر ديسمبر 2011م وقام بإخفاء المبلغ مشيرا إلى انه سيقوم بتسوية المبلغ المصروف بإحضار توجيهات من رئيس الوزراء كما ورد في الرسالة المزورة والتي قام بتوزيعها عبدالولي مطهر أحد موظفي المكتب الفني بقطاع التلفزيون والذي يزعم بان وزير الاعلام على علم بذلك.

وأكدت المصادر في قطاع التلفزيون والتي فضلت عدم ذكرها لنشوان نيوز، إنه ومن خلال التدقيق في سطور الرسالة بصيغتها الركيكة الممجوجة تبين "أنها تهدف إلى الإساءة الواضحة إلى رئيس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة و إلى الاستاذ علي العمراني وزير الاعلام و إلى الاستاذ حسين مقبل وكيل وزارة الاعلام للشؤون الفنية القائم بأعمال مدير المؤسسة السابق و إلى شخص رئيس قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية والاولى حسين عمر باسليم"..

وأضافت أن رئاسة قطاع التلفزيون تعاملت بمسؤولية فور تلقي نسخة من تلك الرسالة المزورة والتي استخدم في تزويرها تقنية الكمبيوتر والفوتوشوب واحتوت على اخطاء فادحة وصياغة ركيكة "تدل على زيف ما ورد في ثناياها من اختلاقات لا اساس لها من الصحة اضافة إلى عدم احتوائها على ارقام الصادر والوارد والتي لا تخلو منها أي رسالة، كما انها سجلت بتاريخ 26 يناير والذي يصادف يوم الخميس وهو يوم عطلة لا تسجل فيه أي رسائل في سكرتارية القطاع ولا حتى في وارد سكرتارية المؤسسة.

وتؤكد الوثائق التي حصل عليها نشوان نيوز أن تلك الرسالة المزورة أحيلت مع صورة للشيك المذكور في الرسالة والذي تبين أنه باسم أمين صندوق قطاع التلفزيون "وبمبلغ خمسين مليون ريال وهي مستحقات موظفي القطاع لشهري نوفمبر وديسمبر وليس كما ورد في الرسالة المكذوبة".

كما أحال رئيس قطاع التلفزيون تلك الرسالة مع الوثائق التي تثبت زيفها واختلاقها إلى رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد و إلى رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومنسوخة إلى نيابة الاموال العامة و إلى معالي رئيس الوزراء ووزير الاعلام والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة من اجل ارسال مندوبيهم إلى القطاع للتحقيق في الموضوع والبحث عن من قاموا بتزوير تلك الرسالة وإحالة أي شبهة فساد إلى النيابة العامة.

مؤكدة أن رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والاولى حسين عمر باسليم طالب القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الاستاذ اسكندر الاصبحي التوجية إلى الادارة العامة للشؤون القانونية بالتحقيق حول واقعة التزوير والكشف عن من قاموا باقترافها..

فيما يلي الوثائق:

أولاً: الرسالة المزورة

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2012/8/2/1/1346372858.jpg

ثانياً: رسالة إلى رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد و إلى رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2012/8/2/1/1346369137.jpg

ثالثا: رسالة إلى مدير عام الموسسة العامه للاذاعة والتلفزيون الاستاذ اسكندر الاصبحي التوجية إلى الادارة العامه للشوؤن القانونية بالتحقيق حول واقعة التزوير

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2012/8/2/1/1346363433.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى