[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هلال يوجه بإزالة ملصقات الحوثيين من شوارع العاصمة ويدعو للحفاظ على مظهر المدينة

أكد أمين أمانة العاصمة عبدالقادر علي هلال أنه وجه الجهات المعنية والمجالس المحلية بمديريات الأمانة ب"التصرف حسب القانون"، إزاء شعارات ومصلقات الحوثيين التي صبغت أزقة وجدران مدينة صنعاء القديمة وأماكن قريبة..

جاء ذلك في تعقيبه على ملاحظة للمحامي والناشط في الثورة خالد الآنسي، حيث أكد أنه كان خلال الأيام الماضية في زيارة خارج اليمن ، ودعا أمين العاصمة جميع المواطنين والجهات والهيئات والمنظمات المدنية والحزبية والجماهرية للحفاظ على المظهر العام للمدينة والتعبير عن أرائهم بالوسائل المصرح بها".

وكان نشوان نيوز نشر أمس تقريراً عن الظاهرة ومناشدات المواطنين والناشطين إلى إلى أمين العاصمة ، وتضمن التقرير رسالة القيادي في الثورة الشعبية خالد الآنسي، إلى أمين العاصمة عبدالقادر هلال، بإن " مدينة صنعاء القديمة إرث أنساني وإن "شعارات التحريض السياسي على الكراهية والقتل التي ملئت شوارعها تنفي عنها انسانيتها ومدنيتها وتشوه قيمها أكثر مما تشوهها البسطات والباعة المتجولون".

وقامت عناصر جماعة الحوثي بحملات دعائية في صنعاء القديمة وأحياء مجاورة لطبع شعارها (الخميني) "الله أكبر.. الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام"، وهو الشعار الذي يسخر منه الكثير من اليمنيين ويعتبرونه "زائفاً"..

وانتشرت على موقع التواصل الإجتماعي الكثير من الانتقادات والشكاوى من هذه الشعارات واصفين إياها ب"الجوفاء والمليئة بالنفاق"، مطالبين "العمل على محو تلك الشعارات من الأماكن المتاحة بكل الأساليب الممكنة، وعدم السماح لهم بوضع ملصقات جديدة..

موضوع متعلق:

شعارات الحوثيين تصبغ قلب صنعاء بنداء «الموت» والمواطنون يبحثون عن «هلال»

زر الذهاب إلى الأعلى