[esi views ttl="1"]
arpo17

لاجل قطر 2022 .. الاتحاد الاوربي يعلن استعداده لتغيير روزنامته

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني بأنه مستعد لتغيير روزنامة البطولات الأوروبية من اجل إفساح المجال أمام إقامة كاس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء.

واعتبر بلاتيني بان اتحاده لن يجد أي مشكلة في تعديل برنامج البطولات الأوروبية في الشهر الذي يسبق عيد الميلاد للإفساح في المجال أمام قطر لإقامة كأس العالم في الشتاء بدلا من استضافتها خلال الصيف إذ تبلغ الحرارة درجات مرتفعة.

وآمل بلاتيني بقبول المسئولين القطريين هذه الفكرة بدل إقامة المونديال في الفترة الكلاسيكية بين شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز، وقال في هذا الصدد: «آمل أن تقام كأس العالم في الشتاء، ولازلت ادفع بهذا الاتجاه، سيكون الأمر أفضل تجاه أنصار اللعبة».

وكان الاقتراح الأولي إقامة المونديال في شهر يناير/كانون الثاني عندما تخلد البطولات الأوروبية عادة لراحة خلال فصل الشتاء لكن بلاتيني كشف بان الأمر مستحيل إقامتها في مطلع العام وكشف «لن تقام في يناير لأنها ستتزامن مع إقامة دورة الألعاب الاولمبية الشتوية وهذا يعني إقامتها في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الاول».

وتابع «بالطبع سيتعين علينا وقف النشاط في البطولات الأوروبية وتمديد الموسم حتى حزيران/يونيو، بالنسبة إلي لا يشكل هذا الأمر أي مشكلة».

زر الذهاب إلى الأعلى