[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ملتقى أبناء الجنوب بصنعاء: الحوار هو السبيل الامثل والواقعي لحل القضية الجنوبية

عقد اليوم الاثنين الملتقي الوطني لأبناء الجنوب مؤتمره الصحفي الاول في العاصمة صنعاء وسط حضور قيادات واسعة من ابناء المحافظات الجنوبيه ودعوا في المؤتمر الصحفي كافة الفصائل الجنوبيه الي الانخراط نحو التوحد وطرح قضية الجنوبيه علي طاولة الحوار الوطني بهدف موحد وتحدثوا في المؤتمر الصحفي علي اهمية الاصطفاف الوطني الواسع بين مواطني المحافظات الجنوبيه لتأكيد علي عدالة القضية .

وقال رئيس الملتقي الوطني لأبناء الجنوب الدكتور عبد الله لملس ان الملتقي الوطني لأبناء الجنوب يري أن القضية الجنوبيه هي قضية كل الجنوبيين بمختلف انتماءتهم السياسيه والجغرافية والاجتماعية والاقتصادية وعليه فان تبني الوصاية عليها من قبل اي مكون أو رمزية سياسيه يمكن ان يشكل بعداً إشكاليا مضافا الي تعقيدها وليس الي حلها.

وقال المسئول الاعلامي في الملتقي مهدي با بكري ان التحديات السياسية و الإمنيه والتي تهدد الوطن واستقراره وأهمية الدور الاقليمي والدولي في أخراج الوطن من أزمته الطاحنة وأن لقضية الجنوبيه تمتاز بخصوصية سياسية وتاريخيه لا تقارن باي من قضا ياء الازمة العامة في البلاد.

وقال إن الملتقي الوطني لابناء الجنوب يرى أن طريق الحوار هو السبيل الامثل والواقعي لحل القضية الجنوبيه مثلما يرى أن الازمة العامة التي تعيشها البلاد وتإ ثيرتها علي الواقع السياسي العام وتفاعل القوي الاقلميه الدولية معها توفر للجنوب لحظة تاريخية نادرة يمكن إن تفضي الي حل سلمي للازمة.

وأضافت الدكتورة فائزة عبد الرقيب سلام مسئولة القطاع النسوى قي الملتقى إن نزعه التما هي العفوي مع المزاج الشعبي السائد في الجنوب والإصرار علي ملازمته يضع قيداً بالغ الخطورة أمام مستقبل عادل للقضية الجنوبيه ويدفعها الي المجهول ويختزل تاريخ ومشكلات شعب يتطلع الي رحاب الحياة.

وقالت لابد من اعادة النظر في نظام الوحدة الحالي من خلال حوار وطني معمق يفضي الي اللبنات الاساسية الكفيلة بإعادة التوازن والتوافق المجتمعي علي اساس متكافئة ومتكاملة في اطار نظام سياسي جديد ودستور جديد بما يكفل الشراكة الحقيقة الفاعلة لطرفي المعادلة الوطنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى