[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة الحوار تعلن شروط الشباب للترشح لعضوية المؤتمر وتضع العناوين (تفاصيل)

أقرت واصلت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن اجتماعها صباح اليوم الاثنين الترشح للمستقلين /ات من مكون الشباب، وأعلنتها لوسائل الإعلام..

وجاءت الشروط بحسب البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، كالتالي:

1. ان يكونوا يمنيين متمتعين بالأهلية القانونية الكاملة.
2. ألاّ يكونوا منتمين لأي حزب سياسي أو قوى سياسية.
3. ان يكونوا من الشباب المستقلين/ات الذين ساهموا بفعالية في ثورة التغيير السلمية في الساحات.
4. الا يتجاوز العمر 40 عاماً.
5. التحلي بدرجة عالية من الاحساس بالمسؤولية.
6. الالتزام بحقوق الانسان والقانوني الدولي الانساني، وعدم سبق مواجهتهم بدعاوى ذات مصداقية مدعومة بدلائل قوية عن انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان أو جرائم ضد الإنسانية أو انتهاكات للقانون الانساني الدولي.
7. الا يكونوا خاضعين/ات لجزاءات اعتمدها مجلس الأمن الدولي.

وبالنسبة لاجراءات الترشيحات فيكون بتعبئة الاستمارة المعدة من قبل اللجنة الفنية والتي ستنشر مرفقة بالاعلانات الخاصة بفتح باب استقبال الترشيحات لجميع المكونات المستقلة من النساء والشباب والمجتمع المدني غداً عبر الصحف الرسمية اليومية ( الثورة، الجمهورية، أكتوبر)، كذلك سيتم اذاعة الاعلان في القنوات التلفزيونية والمحطات الاذاعية المختلفة،
على ان ترسل جميع استمارات الترشيحات لكل المكونات الثلاثة على ارقام الفاكس التالية:

01430628
01430629

البريد الإلكتروني :

1. مكون الشباب/الشابات :[email protected]
2. مكون النساء : [email protected]
3. مكون مؤسسات المجتمع المدني: [email protected]

ويمكن قص وتعبئة استمارات الترشيحات الخاصة بكل مكون المرفقة بالاعلانات المنشورة في الصحف، وأيضا تنزيلها وتعبئتها من الصفحة الرسمية الخاصة باللجنة الفنية في الفيسبوك على الحساب التالي (اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل).

هذا وقد حددت اللجنة الفنية مدة عشرة ايام لاستقبال جميع الترشيحات من مكونات النساء والشباب ومؤسسات المجتمع المدني ابتدءا من صباح يوم الخميس الموافق 10 يناير 2012.

ثم تابعت اللجنة الفنية نقاشها حول تشكيل الامانة العامة للمؤتمر بما في ذلك منصب الامين العام والنائبين، وستواصل اللجنة الفنية اجتماعها صباح غد الثلاثاء لاستكمال اعمالها .

زر الذهاب إلى الأعلى