[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استمرار إضراب موظفي الجامعات اليمنية

أكد رئيس نقابة موظفي جامعة تعز الأستاذ يحيى الحسام على أن الاضراب الشامل مستمر لجميع موظفي الجامعات اليمنية ، وأن الموظفين في إطار البدء بخطوات تصعيدية لعدم إستجابة وزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة بالنظر في القضايا المطروحة من قبل نقابة الموظفين.

وفي تصريح خاص لنشوان نيوز أشار الحسام إلى أن رئاسة جامعة تعز لم تستجب لمطالبهم ولم تتواصل مع وزير التعليم العالي الذي أكد لهم أنه لم يتواصل معه سوى رئيس جامعة الحديدة وأن هناك مماطلات متعمدة من قبل رئاسة جامعة تعز بشكل غير مسئول لمصلحة الطلاب و للمطالب الحقوقية للموظفين.

وأشار رئيس نقابة موظفي جامعة تعز ان "الثقة أصبحت معدومة بتنفيذ الفعلي للقرارات" حسب قوله، ونوه على أن كافة النقابات تهتم لأمر الطالب وأنه الضحية الاولى والاخيرة هو الطالب بسبب التعسفات والتماطل من قبل المسئولين في كافة الجهات.

وكان المجلس التنسيقي لنقابات موظفي الجامعات اليمنية أصدروا بياناً يناشدون الجهات المختصة من حكومة الوفاق ومجلس النواب بعدم تمرير تعديلات قانون الجامعات اليمنية لما فيه من إجحاف بحق الموظفين.

الجدير بالذكر أن هذا الاضراب هو الثاني منذ بداية العام الحالي 2013 م والذي بدأ بأضراب شامل في كافة الجهات الادارية في الجامعات اليمنية والذي بدأ بتاريخ 5 فبراير 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى