[esi views ttl="1"]
رئيسية

بدء ورشة عمل بعدن حول مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية

بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل خاصة حول مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية والعامة نظمتها جمعية وديان لتنمية المجتمع بالتعاون مع منظمة بروجرس يو البريطانية بمشاركة 20 متدربا ومتدربة .

وتناقش الورشة على مدى يومين عددا من المواضيع المرتبطة بمفهوم المشاركة والتنمية المحلية " اتجاهاتها مجالاتها والعناصر المرتبطة بالمشاركة المجتمعية ومستوياتها وأهميتها " اضافة إلى دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب في تفعيل مشاركة الشباب والمرأة وإبراز المعوقات لمنظومة التشريعات والقوانين في حق المشاركة ومفهومها السياسي .

وفي افتتاح الورشة اشارت كلمتا رئيس جمعية وديان لتنمية المجتمع تميم النميري ومنسق الورشة عامر ميسر إلى اهمية الورشة كونها تسلط الضوء على المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة والشباب في المجتمع المحلي وأثره على التنمية والحياة العامة ..

وأوضحا ان برنامج الورشة يندرج ضمن مشروع المشاركة الفاعلة والحكم الجيد التي تنفذه منظمة بروجرس يو مع شبكة جسور التنمية بالمحافظة والتي يشمل عقد عدد من البرامج التدريبية والورش الهادفة تمكين الشباب والنساء في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

ولفتا إلى ان المشروع يستهدف فئات متنوعة من الناشطين الحقوقيين والسياسيين ومنظمات المجتمع المدني والشباب وأعضاء السلطة المحلية وعقال الحارات وخطباء المساجد لرفع قدراتهم في مجال الضغط والمناصرة لقضايا المرأة والشباب .

زر الذهاب إلى الأعلى