[esi views ttl="1"]
رئيسية

المصريون لرئيس كوريا الشمالية: لم تستطيع تهديد أمريكا ايام مبارك (ساخر)

استقبل عدد من الشباب المصري تهديدات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ابن الـ28 عاماً بإعلان الحرب النووية على الولايات المتحدة الأمريكية، بتدشين صفحة "تهيييس" على الفيسبوك بعنوان "إحنا شباب كوريا اعرفنا صح".

وفور دخول الصفحة، التي استقطبت أكثر من 12 ألف و365 شخصاً بعد تدشينها بـ18 ساعة فقط، تجد في استقبالك جملة "بيقولك لو الرئيس الأمريكي والكوري شافوا ألش المصريين ده هيعلنوا الحرب علينا احنا".

ومن أبرز التعليقات الواردة في الصفحة على خلفية تهديدات كوريا الشمالية لأمريكا بالهجوم عليها بواسطة الأسلحة النووية، هو "أوباما لرئيس كوريا.. كنتوا تقدروا تعملوا كدا أيام مبارك؟ و"إلي أهل كوريا: احذروا صاحب الضربة النوويه الجوية في الحرب دي.. بعد ما يعمل عملته اقتلوه"، في إسقاط سياسي على الرئيس المصري السابق مبارك "صاحب الضربة الجوية الأولى في حرب أكتوبر 1973".

وتضمنت الصفحة العديد من الإسقاطات السياسية على الأوضاع المصرية، حيث نجد أحد التعليقات يقول فيها "عاجل: المحكمة الدستورية الكورية تلغي قرارات الرئيس بإعلان الحرب على أمريكا"، وذلك إسقاطاً على الأزمة المتجددة بين الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي والمحكمة الدستورية.

واستغل أدمن الصفحة والمشاركون فيها الصراع بين بيونج يانج وواشنطن في إعادة استنساخ التعليقات المصرية التي أفرزتها الأزمات المتلاحقة منذ ثورة يناير 2011 ومنها :"هنرجع تاني لشهداء كوريا ماتوا في أحداث كوريا.. واتصال الواد يونج بتاع غمره اللي في كوريا وموقعة التنيين ومنظر النيل الكوري وهو صافي وأغنية ما شربتش من كوريا والدستور ولّا الانتخابات أولاً.. وكوريا لن تركع.. وفي الآخر كوريا هتتأخون".

ولأنه من المتابعين لكرة القدم، فقد استعان أدمن الصفحة بأحد أهم "لزمات" المعلق الكبير محمود بكر، قائلاً: "محمود بكر: اللي واقف في البلكونه بيشرب سيجاره أقول له ادخل قبل ما ينزل صاروخ علي قرص دماغك.. واحد يقوللي احنا في خطوره علينا أقول له زمان كان فيه لاعيب في الاتحاد اسمه خطوره كان باك يمين حكايه.. أبو المعاطي زكي بيقوللي في المكرفون من أول الحرب وإنت قاعد تقول بنج بونج.. إسمها بيونج يانج.. والراعي الرسمي كاكولا عامل مكافئه لأول واحد هيتوقع الصاروخ هينزل فين".

وأضاف الأدمن: " في 2011 إنت فلول ولا مع الثورة؟، وفي 2012 إنت إخواني ولّا ليبرالي، أمّا في عام 2013 فالسؤال الأكثر "شيوعاً" هو "هتشجّع مين في الحرب كوريا ولا أمريكا؟" و"قوة عزيمة إيمان.. كيم يونج هيضرب في المليان" و"الهتاف الآن ف كوريا.. ياللي ساكت ساكت ليه.. عينك واسعة ولا إيه".

زر الذهاب إلى الأعلى