[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

وزارة الداخلية تكشف عن اختراق موقعها الالكتروني بسبب إهمال وخدمات يمن نت

أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في اليمن إن موقع الوزارة قد توقف بسبب مشاكل أمنية في إختراق سرفر يمن نت..

وبحسب بيان صحفي فقد "تم إبلاغ الجهات المختصة على سرفر الاستضافة إلا أنه من المؤسف أن ردهم لنا أنهم أوقفوا الموقع لأنه محمل البرامج التي ستضر سرفر الاستضافة دون إشعارنا أو إبلاغنا لقيامهم بهذا الإجراء المعيب والذي يسيء إلى سمعة يمن نت والقائمين".

وقال البيان:
أضف إلى ذلك بأنه آخر عملية صيانة للموقع تمت صباح يومنا هذا من قبل المختصين لدينا والتخلص من أي برمجيات خبيثة قد تضر بالموقع
وأوقف من قبل شركة يمن نت بعد الساعة الواحدة.
وبكل بساطة وبرودة أعصاب المختصين في يمن نت أفادوا قائلين سننظر في هذا الموضوع صباح يوم الغد.
يعني ننتظر 24 ساعة بحجة أنه يوجد سكربت ضار سيضر موقعنا.
وهنا السؤال:
لماذا لم يكلف المختصين بيمن نت أنفسهم بالتواصل مع الجهة المعنية (وزارة الداخلية) قبل توقيف موقعنا؟
لماذا لا يوجد موظفين متناوبين أو مستلمين على سرفر الاستضافة بيمن نت حتى يقوموا بمعالجة مثل هذا الإشكاليات، عند احتياجهم والتواصل معهم؟
لماذا كل هذا التهاون بالمعلومة الخبرية الأمنية ومدى أهمية وصولها إلى جماهير الشعب؟
هل يمكن للقائمين في شركة يمن نت باتخاذ الإجراءات الصامه إزاء الموظفين الذين يتهاونون بهوية الجهات التي وثقت باستضافة مواقعها لديهم؟
لذا.. فإننا نأمل من الجهات المسؤوله عن استضافة المواقع في يمن نت أن تكون خدماتها مستقبلا أكثر تجاوباً وسرعة مع عملائها.
وحتى لا نعكس صورة في أذهان جمهورنا بسبب سلبيات أو أخطاء غيرنا.. فالأخطاء أو محاولة الاختراقات قد تحصل على أي موقع أو سرفر.. ولا مفر من هذه الحماقات اليتي يقومون بها الهاكر على شبكة الانترنت.. ولكن يجب أن تكون المعالجات سريعة.. وبلا تهاون لأن الآخرون من المهتمين والمتابعين الذين يستقون أخبارهم عبر مواقع الانترنت لن يترددوا في إصدار أحاكمهم على الجهات المسؤوله بأنها جهات فاشلة.. وتتمتع باللا مبالاة..

زر الذهاب إلى الأعلى