[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

يونايتد برس: شيخ قبلي يعلن عن نزع علامات حدودية من الجدار العازل بين اليمن والسعودية

نقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال عن الزعيم القبلي ورئيس ملتقى شباب بكيل بمحافظة الجوف شرق اليمن الشيخ حسن ابو هدرة ان قبائل ذو حسين الحدودية مع السعودية قامت اليوم الاثنين بنزع علامات حدودية اقامتها الاخيرة في جدار عازل يتم العمل فيه منذ سنتين.

وقال ابوهدرة للوكالة ان قبائل ذو حسين، احد أفخاذ قبيلة بكيل، سبق لها ان اشعرت السلطات السعودية بالتوقف عن استكمال بناء الجدار العازل لكن الاخيرة لم تعر طلبات القبيلة اي اهتمام مما اضطرنا إلى نزع العلامتين الحدوديتين اللتين تحملان الرقمين 713 و723".

ولفت إلى ان الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور أمر مستشاره على محسن الاحمر باحتواء الخلاف بين القبائل اليمنية التي تعترض على اقامة الجدار العازل بين البلدين الذي يتم بناؤه خلافا لما نصت عليه اتفاقية الحدود اليمنية- السعودية الموقعة بين البلدين في 12 يونيو.

ووصف إقامة جدار عازل بين اليمن والسعودية بأنه " يتناقض والاعراف الدولية والانسانية، مشيرا ان هذا الجدار لا يختلف عن الجدار العازل العصنري الذي اقامه الكيان الصيهوني والمدان من كل دول العالم. وان الجدار سابق بين دولتين عربيتين اسلامتين".

وقال الشيخ ابو هدره ان حراك الصحراء يسعىى للتواصل مع كل المنظمات الاقليمية والدولية والانسانية والحقوقية للعمل على تشكيل رأي عام لادانة اقامة هذا الجدار ورفع قضايا امام المحاكم الدولية لتقويضه وازالته.

زر الذهاب إلى الأعلى