[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الخدمة المدنية: اليمن تنفق تريليون ريال على الاجور.. دون ان تعلم هل تصل لمن يستحقها ام لا

قال وزير الخدمة المدنية و التأمينات نبيل شمسان:"ان اليمن تواجه مشكلة كبيرة جدا تتمثل في عدم كفاءة و فعالية الدولة في ادارة الموارد البشرية بشكل عام و ايضا في ادارة الموارد المالية التي تخصص للانفاق على هذه الموارد البشرية."

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول كيفية التخلص من الازدواج الوظيفي و العمالة الوهمية تنظمها الوزارة بدعم من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة .

وبين شمسان ان الدولة تنفق تقريبا تريليون ريال على الاجور و المرتبات دون ان تعلم بشكل دقيق هل تصل هذه الاجور لمن يستحقها ويحققون المنفعة للدولة.

واضاف " نجد للاسف بان الحديث طال و كثر حول الموظفين الوهميين و الازدواج الوظيفي و اساليب التهرب ايضا زادت من مهمة التخلص من هذه المشكلة" ..مؤكدا على اهمية هذه الدورة لوضع خطة عملياتية للتخلص من الازدواج الوظيفي و العمالة الوهمية بالتعاون مع الاصدقاء في الامم المتحدة.

و اشار وزير الخدمة المدنية إلى ان ما يميز المهمة اليوم انها اعطيت سند سياسي قوي جدا باعتبار انها تمثل واحدة من المهام التي تضمنتها البرامج التنفيذية للمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية وبالتالي اصبحت مهمة التزمت بتنفيذها الحكومة وجميع اطراف العمل السياسي التي وقعت على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .

و لفت إلى ان الوزارة امام تحدي كبير نحو الارتقاء في ادارة الموارد البشرية بما يتناسب مع التوجهات التي تدور حاليا في مؤتمر الحوار الوطني و الذي سوف تتغير مخرجاته في العلاقة مع التغير الذي سيحدث في شكل و نظام الدولة .

و تهدف الدورة التي تستمر يومين إلى اكساب 50مشاركا ومشاركة من الوحدات الادارية ذات العلاقة منها وزارات الخدمة المدنية والتأمينات و الدفاع و الداخلية و المالية و الهيئة العامة للتأمينات ، جملة من المعارف حول الخطة العملياتية التي ستنفذها وزارة الخدمة المدنية للتخلص من الازدواج الوظيفي و الخطة المستقبلية للانتقال لعملية التخلص من الاعمال الوهمية من خلال استخدام التقنية الحديثة اضافة إلى تعريف المشاركين بالاليات و المنهجيات التي ستستخدم في عملية التخلص من الازدواج الوظيفي و الموظفين الوهميين .

زر الذهاب إلى الأعلى