[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: جماعة الحوثي تختطف 8 أطفال ومواطنين في مديريات بصعدة

قالت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن إن جماعة الحوثيين اقدمت على اختطاف 8 أطفال خلال الأيام الماضية، بينهم طفلين ليل الاثنين، كما اختطفت شابين في ساقين اليوم.

وأوضحت المصادر ان مليشيات الحوثي المسلحة بمديرية ساقين اقدمت ليلة امس على خطف طفلين لم يتجاوز عمر الواحد منهما 12 عاماً من منطقة بني بحر بمديرية ساقين وهما الطفل عبد الغفور ناصر مطر المهرم والطفل عبدالملك محمد ربوع المهرم.. وذلك بسبب ما قالت المصادر إنه اتهامهم باللعب بشعار الجماعة: الموت لأمريكا الموت اسرائيل.. الخ".

كما أشارت إلى عناصر الحوثي في مديرية باقم ماتزال تحتجز أطفال منذ اكثر من أسبوع اختطفتهم من مدينة باقم إلى جهة مجهولة، ينشر نشوان نيوز أسماءهم تاليا.

وقالت المصادر ان مليشيات الحوثي المسلحة في منطقة بني بحر بساقين اقدمت عصر اليوم الثلاثاء على اختطاف الشابين يحيى حواس وحسن علي ماطر رافع من منزلهم إلى جهة مجهولة.. وارجعت اسباب اختطاف الأول إلى أن قام بقلع شعار جماعة الحوثي من فوق منزله في منطقة بني بحر. أما الآخر فقالت إنه أقام صلاة الجمعة في قريته و لم يخضع لتوجيهات "مليشيات الحوثي والتي قضت بمنع اقامة صلاة الجمعه في تلك المنطقة".

وكانت عناصر الحوثي قد اقتحمت عدداً من مساجد محافظة صعدة في الجمعة الماضية قامت باستبدال بعض الخطباء فيما البعض الاخر قاموا بترديد صرخة الحوثي بداخلها فقط. وبحسب المصادر فقد اقتحم الحوثيون اقتحام مسجد آل العزام بمنطقة الشوارق بمديرية رازح وقاموا باستبدال الخطيب بخطيب من مسلحيهم مما جعل أهالي المنطقة يغادرون الجامع و يؤدون صلاتهم في مكان أخر في أحد الأرصفة. وان مليشيات الحوثي قامت بنهب صوتيات الجامع بعد الصلاة بإقفاله ومنع المواطنين من الصلاة فيه.

أسماء الأطفال المختطفين بحسب المصادر:
1- حسين سالم جبران (13 عاماً)
2- يحيى ظافر علي (14 عاماً)
3- درهم احمد كودر (13 عاماً)
4- مسفر احمد كودر (15 عاماً)
5- محمد احمد كودر (12 عاماً)
6- زيد صالح سامر (14 عاماً)

زر الذهاب إلى الأعلى