[esi views ttl="1"]
arpo14

توقيع اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي بين اليمن وتونس

وقعت اليمن وتونس اليوم على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام 2013 – 2017 م وذلك في جلسة مباحثات رسمية عقدت بين الجانبين في العاصمة تونس.

وكانت جلسة المباحثات قد ناقشت برئاسة وزيري التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور المنصف بن سالم مجالات التعاون الواردة في البرنامج التنفيذي واليات ووسائل تفعيلها ومتابعة تنفيذها بما يحقق الاستفادة من هذا التعاون وينعكس على التطور المضطرد للعلاقات بين البلدين الشقيقين.

تضمن البرنامج العديد من المجالات وفي مقدمتها تعزيز التعاون بين الجامعات اليمنية ونظيراتها التونسية من خلال تبادل الأساتذة الزائرين وتنظيم بحوث علمية مشتركة وتبادل المطبوعات والدوريات العلمية .. كما شمل مجالات التعاون بين الوزارتين من خلال تدريب القيادات الادارية والأكاديمية وتبادل الخبراء والاستشاريين في مجال تطوير البرامج وتحديث المناهج وتعزيز جوانب البحث العلمي وضمان الجودة.

وقد أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف حرص اليمن على تعزيز آفاق تعاونه مع تونس لتشمل في مختلف المجالات بما في ذلك مجال التعليم العالي والبحث العلمي ..مشيدا بما تقدمه الجمهورية التونسية من منح دراسية سنوياً للطلاب اليمنيين سواء عبر منح التبادل الثقافي أو خارجها .. مشيرا إلى حاجة اليمن لمزيد من الدعم في مجال التنمية البشرية.

من جهته أبدى وزير التعليم العالي التونسي استعداد بلاده توسيع مجالات التعاون مع اليمن وخصوصا في مجال المنح الدراسية وتفعيل تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وضمان الجودة والاعتماد وتطوير البرامج والمناهج الدراسية.

حضر اللقاء القائم بأعمال سفارة اليمن في تونس مقبل صالح ومدير عام المؤسسات التعليمية بالوزارة الدكتور عدنان ناشر ومدير عام مكتب الوزير رشدي الكوشاب.

زر الذهاب إلى الأعلى