[esi views ttl="1"]
arpo48

مؤسسة اليتيم تعلن عن فعالية العرس الجماعي الاكبر في نهاية أكتوبر القادم

أعلنت مؤسسة اليتيم بصنعاء اليوم عن فعالية العرس الجماعي الأكبر ستشهده اليمن في 31 أكتوبر لهذا العام والذي سيزف فيه 4000 آلاف عريس وعروس من الأيتام برعاية كريمة من أمير دولة قطر السابق سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني .

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة حول ذات المناسبة الكبيرة أشار أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية الدكتور حميد زياد إلى ان هذا العرس الجماعي يعد الاكبر من نوعه على المستوى المحلي تنظمه المؤسسة برعاية أمير دولة قطر السابق سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ..مشيداً بالدعم السخي الذي يقدمه الامير القطري للأيتام في اليمن وللأعمال الخيرية عموما ..

ولفت زياد أن المؤسسة ستحتفل نهاية أكتوبر المقبل بزفاف أربعة آلاف عريس وعروس من مختلف محافظات الجمهورية ،بكلفة اثنين مليون وخمسمائة وثلاثة وثمانون ألف دولار كمكرمة من الأمير القطري السابق الشيخ حمد بن خليفة.

وكشف أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية حميد زياد عن وجود نحو نصف مليون يتيم في اليمن بحاجة إلى الرعاية والمساعدة من أجل تحويلهم إلى قوى فاعلة ومنتجة في المجتمع..

وقال زياد خلال حديثه عن انشطة المؤسسة وعلى رأسها العرس الجماعي الرابع لليتم والذي سيقام في الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل "أن مؤسسة اليتيم لا تعمل على أساس حزبي كما انها لا تتبع طرف بعينه .. مؤكدا ان ابوابها مفتوحة للجميع دون تمييز."

واستغرب زياد من تناولات بعض وسائل الاعلام حول ايرادات المؤسسة وغيرها من المؤسسات الخيرية التي اسسها ويترأسها وانتمائها ,داعيا تلك الوسائل إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تنقل .. مشيرا إلى أن أي مبالغ مالية لا تحول إلى أي حسابات شخصية وإنما تحول باسم المؤسسة وأن حسابات المؤسسة متاحة للجميع للإطلاع عليها بكل شفافية ومصداقية. موضحا حرصهم في المؤسسة على العمل المؤسسي والشفافية المطلقة والوضوح .

وأشار الدكتور زياد إلى كيفية جعل هذه الشريحة "الايتام " من اناس محتاجين إلى أناس منتجين موضحا بأنه تم ذلك بإنشاء الورش والمعامل لذلك ولمساهمتهم في الانتاج لتكون هذه بذرة النهضة الصناعية في اليمن ...

وأوضح زياد بأنه تم التوقيع قبل أحداث الثورة الراهنه مع عدة شركات ماليزية عملاقة لإنشاء ثلاث مدن صناعية في اليمن ..ولكن تعثرت بسبب اندلاع الثورة ..مؤكدا أنهم الان في صدد التواصل وإرجاع الامور إلى ما كانت عليه ..

وأكد زياد في ختام حديثه على أن العرس الجماعي الرابع سيشهد حضور أكثر من 200 شخصية محلية وعربية متمنياً حضور الشيخ حمد ال ثاني بصفتة الراعي الاول لهذه الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى