[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: مقتل 7 حوثيين وإصابة آخرين بتجدد المواجهات مع القبائل في كتاف

أفادت مصادر إعلامية بتجدد المعارك اليوم بين الحوثيين والقبائل الموالية للسلفيين في منطقة كتاف بمحافظة صعدة شمالي اليمن ما إدى إلى مقتل 7 من الحوثيين وإصابة آخرين.

وبحسب الجزيرة ،فقد نتج عن تجدد الاشتباكات مقتل سبعة حوثيين وإحراق ثلاث سيارات، في حين قتل أحد المسلحين القبليين وأصي آخرون بجروح.

وطفت الاشتباكات الدائرة بين الحوثيين والجماعات السلفية في صعدة مجددا على السطح منذ عشرة أيام رغم الجهود التي تبذلها اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر وتنفيذ بنود اتفاق إطلاق النار ونشر قوات عسكرية في مناطق النزاع.

ويعد الاتفاق الثالث من نوعه الذي يبرم بين الطرفين المتنازعين في دماج -التابعة لمحافظة صعدة- منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد انهيار اتفاقين سابقين بعد ساعات قليلة فقط من بدء سريان كل منهما.

واندلعت المعارك في دماج القريبة من الحدود السعودية، عندما أقدم الحوثيون على استهداف مسجد للسلفيين بحجة أنه يحتوي على مسلحين أجانب، غير أن الطرف الآخر نفى تلك المزاعم، وقال إن الأجانب طلبة من الدول الإسلامية يدرسون في المدرسة الملحقة بالمسجد.

يذكر أن بعثة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليمن جددت قبل أيام دعوة أطراف الصراع في صعدة إلى وقف إطلاق النار وحل كل الخلافات عبر الحوار والطرق السلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى