[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هلال يكشف تفاصيل حول الاتفاق بين بعض مشايخ حاشد والحوثيين (النص)

كشف عضو اللجنة الرئاسية للتوسط بين الحوثيين والقبائل في عمران شمال اليمن عبدالقادر علي هلال عن تفاصيل الاتفاق الذي وقع الثلاثاء مع بعض مشايخ حاشد.

وقال هلال في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه: "بفضل وتوفيق من الله بدأت اللجنة الرئاسية اليوم برئاسة اللواء فضل القوسي وكافة اعضائها والذين عملوا بشكل دؤوب في ظل تعقيدات وصعوبات جمه من أكثر من شهر و التي انضممت اليها مؤخراً ,بدأت تنفيذ نقاط الاتفاق لحل النزاع والاقتتال في مناطق خيوان وحوث والذي تضمنت على وقف اطلاق النار وخروج المسلحين الوافدين إلى المنطقة من غير أهلهاوعودتهم إلى أماكنهم ‏الاصلية، وفتح وتأمين الطريق العام وعدم التعرض لأي ممتلكات ‏خاصة أو عامة على أن تقوم الدولة باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المخالفين لذلك".

بالإضافة ‏إلى ذلك - حسب البيان - "الالتزام الكامل للأطراف بعدم دخول أي مجاميع مسلحة أية مناطق جديدة، والالتزام ‏الكامل بكل الإجراءات والخطوات التي تقوم بها الدولة لتعزيز تواجدها في مناطق الأحداث ‏وأية خطوات كفيلة بمعالجة الأضرار الناجمة عن الصراع بعدل ودون انتقائية لما من شأنه ‏عودة الأوضاع إلى ما كانت في ظل تعايش وسلام وود بين كافة أبناء المنطقة".

وختم بالقول: "حفظ الله اليمن واليمنيين كافة وهدانا ووحد كلمتنا ولم شملنا .. وجعل بلدنا امنا موحداً مستقرداً مزدهرا فهو المولى ونعم النصير."

زر الذهاب إلى الأعلى