[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمّ يمنية تقتل طفلتها أثناء العبث ببندقية

قالت الشرطة اليمنية إن امرأة شابة (22 عاماً) قتلت طفلتها البالغة من العمر عامين، في حادثة عبث بالسلاح في مدينة ذمار، وسط اليمن. وأوضح مصدر في شرطة ذمار، أن الأم وأثناء عبثها ببندقية آلية، انطلقت منها رصاصة خاطئة أصابت ابنتها "شيماء"، مباشرة في رأسها، فلفظت أنفاسها الأخيرة بعد وصولها إلى المستشفى متأثرة بإصابتها.

وتعتبر هذه الحادثة تجسيداً مأساوياً لحوادث العبث بالسلاح في المجتمع اليمني، والتي يتكرر وقوعها بشكل شبه يومي في عدد من محافظات الجمهورية مع تغيير في أسماء وأعمار الضحايا ودرجة قرابتهم للجناة.

وتتضارب إحصاءات عدد قطع السلاح المتوفرة في حوزة المواطنين في اليمن، ففي حين تقول بعض وسائل الإعلام إن اليمنيين يمتلكون حو إلى 60 مليون قطعة سلاح، قدرت مصادر أمنية لـ"العربي الجديد" أن العدد الحقيقي لقطع السلاح في اليمن، لا يتجاوز ثلث ما هو مروج له، ويضيف المصدر "والثلث كثير". يشار إلى أن أجهزة الشرطة اليمنية سجلت خلال العام 2013 وقوع 925 حادثة عبث بالسلاح في مناطق مختلفة، ويلقى آلاف اليمنيين حتفهم سنويا جراء حوادث العبث بالسلاح التي تحدث نسبة منها داخل البيوت وأثناء حفلات الأعراس. ويشكل الأطفال والنساء نسبة كبيرة ضمن وفيات حوادث العبث بالسلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى