[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر: حكم بإعدام 683 يتقدمهم المرشد

واصلت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا في صعيد مصر، برئاسة المستشار سعيد يوسف، تحطيم رقام القياسية لعدد أحكام الإعدام في جلسة واحدة، إذ قضت اليوم الإثنين، بإحالة أوراق المرشد العام لجماعةخوان محمد بديع و682 آخرين، بينهم أعضاء في الجماعة ومواطنين عاديين، إلى مفتي الجمهورية تمهيداً لإصدار حكمٍ بإعدامهم في جلسة 21 يونيو/حزيران.

وصدر هذا القرار في القضية المعروفة باسم اقتحام قسم شرطة العدوة بالمنيا.

ونسبت المحكمة للمتهمين المحالين للمفتي تهم التحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة العدوة، وقتل رقيب الشرطة ممدوح قطب محمد، عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

كما اتهمتهم بالشروع في القتل، واستخدام القوة والعنف مع موظفين عموميين.

أما القضية الخاصة بالرقم القياسي السابق للمحكمة ذاتها والمتعلقة باقتحام قسم شرطة مطاي بالمنيا، فقد أعلنت المحكمة اليوم حكمها بإعدام 37 شخصاً وبالسجن المؤبد لـ491 آخرين، يمثلون جميعاً 528 متهماً سبق للمحكمة إحالة أوراقهم للمفتي، من بينهم أعضاء بحزب الحرية والعدالة ونائب سابق ومواطنون آخرون.

وأسندت المحكمة للمتهمين في قضية مطاي اتهامات التورط والتحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي وقتل المقدم مصطفى العطار، نائب مأمور مركز مطاي، والتمثيل بجثته وتعذيب شرطيين. ولم يتمكن محامو المتهمين في أي من القضيتين منء بدفاعهم، وتم تحديد جلسة النطق بالحكم من ثاني جلسة لنظر القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى