[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو.. علقة ساخنة للاعبي فريق إسرائيلي بسبب الحرب على غزة

واقتحم مشجعان نمسويان أرضية ملعب "بيشسوفون" في مدينة "سالزبورغ" رابع أكبر المدن النمسوية؛ وذلك للاحتجاج على الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين، في قطاع غزة.

ودخل المشجعان أرضية الملعب حاملين الأعلام الفلسطينية خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي كانت تؤول إلى تقدم نادي ليل الفرنسي بهدفين دون مقابل، وذلك للتنديد بالمجازر الإسرائيلية التي كان آخرها مجزرة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 72 مواطناً وإصابة نحو 400 مواطن بجروح.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد اشتبك المشجعان مع بعض لاعبي مكابي حيفا، مما أجبر حكم المباراة على إيقافها حفاظاً على سلامة اللاعبين، قبل أن تأتي الشرطة النمسوية إلى المكان دون تسجيل إصابات أو أضرار.

يُذكر أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعلن في وقت سابق أنّ مباريات الدور التأهيلي للأندية الإسرائيلية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لن تقام على الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى إشعار آخر؛ وذلك نظراً للأوضاع الأمنية المتدهورة هناك.

واقترح "اليويفا" على الأندية الإسرائيلية التي تُشارك في بطولتي الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، اقتراح ملاعب أخرى خارج إسرائيل بإمكانها استضافة مبارياتها البيتية.

http://www.youtube.com/watch?v=pg1aloLX24A#t=22

زر الذهاب إلى الأعلى