[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة الأمنية العليا تأسف لمقتل أمين المجلس المحلي في مأرب

عبرت اللجنة الأمنية العليا في اليمن عن أسفها للنتائج التي أسفرت عن استهداف عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة وادي عبيده بمحافظة مارب مساء يوم الاثنين 24/5/2010م والتي نتج عنها مقتل الاخ الشيخ جابر بن علي بن جابر الشبواني (أمين عام المجلس المحلي بمحافظة مارب).

وترجح الكثير من المصادر المحلية أن القصف نفذه الطيران الطيران الأمريكي لا اليمني..

وجاء في بيان اللجنة الأمنية العليا الذي حصل "نشوان نيوز" على نسخة، إن اللجنة تعبر عن أسفها وتعازيها و"مواساتها لأسرة الشهيد ومرافقيه فأنها سوف تظل ملتزمة بنهج مكافحة الارهاب ومتابعة العناصر الارهابية المتطرفة من تنظيم القاعدة التي أضرت بمصالح الوطن والمواطنين"..

وأكد اللجنة أنها لن تسمح بان تكون اليمن "ملاذاً أمناً لاي عناصر إرهابية في أي زمان أو مكان وتحت أي ظرف"..

وأهابت اللجنة الأمنية العليا بالمواطنين في مختلف مناطق الجمهورية الإبلاغ عن أي تواجد للعناصر الارهابية والمتطرفة أو التواجد بالقرب منهم وذلك حرصاً على أمنهم وسلامتهم، مشيرة إلى أن توجيهات رئاسية صدرت بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

وفي هذا السياق أقدم مسلحون من قبيلة ال شبوان على شن هجوم بقذائف صاروخية على أنبوب نفطي في ثأرا لمقتل الشبواني..

وقال مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية أن عناصر مسلحين من ال شبوان أطلقوا قذائف صاروخية على الأنبوب الذي يمر في أرضهم بمحافظة مأرب في شرق البلاد، "ثأرا لموت الامين العام للمجلس المجلي محافظة مأرب جابر علي الشبواني" الذي كان يتفاوض مع احد عناصر القاعدة لتسليم نفسه عندما شنت الغارة.

زر الذهاب إلى الأعلى