[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الداخلية: نحو أربعة ألاف مطلوب في قضايا أمنية

أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري مساء اليوم الاحد بأن هناك نحو أربعة آلاف مطلوب في قضايا الامن والارهاب ستتم ملاحقتهم من خلال خطة يجري تنفيذها من قبل الأجهزة الأمنية في اليمن.

وقال المصري في تصريح للمركز الاعلامي الامني إن الأجهزة الأمنية تنظم حملة تعقب واسعة للمطلوبين أمنياً في إطار خطة وضعتها الوزارة بهذا الشأن ويجري تنفيذها في عموم محافظات الجمهورية.

وكان مصدر امني يمني اعلن امس السبت إن السلطة نشرت مئات الجنود على المناطق الحدودية مع السعودية تحسبا لتسلل أعضاء من تنظيم القاعدة في دول مجاورة بهدف تنفيذ مخططات إرهابية ضد مصالح أجنبية ومنشآت حيوية في اليمن.

وقال المصدر إن تلك الإجراءات جاءت عقب حصول أجهزة الأمن اليمنية على معلومات تفيد بمحاولة تسلل بعض عناصر القاعدة في دول الجوار إلى الأراضي اليمنية بهدف الانضمام إلى زملائهم المتواجدين في اليمن وشن هجمات إرهابية مشتركة ضد المنشآت الحيوية والمصالح الأجنبية في البلاد .

إلى ذلك، اكد وزير الداخلية اليمني اليوم أن الأجهزة الأمنية وفي إطار تنفيذها للخطة ضبطت خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 30 شخصاً من المطلوبين، مشيراً إلى أن من بين الـ30 مطلوباً الذين تم ضبطهم متهمين بقضايا تخريبية وعمليات خطف وجرائم قتل.

يشار إلى ان اليمن يقوم بحملة ملاحقة لاتباع تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات اليمنية اثر اعلان التنظيم نهاية الشهر الماضي توحيد قيادته في اليمن والسعودية تحت قيادة واحدة برئاسة عبد الناصر الوحيشي ونائبه السعودي سعيد الشهري .

___________
نشوان، وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى