[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الرئيس صالح يزور موسكو الثلاثاء المقبل في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام

أعلن الكرملن اليوم الجمعة ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيقوم الثلاثاء المقبل بزيارة رسمية إلى روسيا تستمر ثلاثة أيام.

وقال السفير اليمني في روسيا محمد صالح الهلالي لوكالة الأنباء الروسية نوفوستي اليوم إن صالح سيناقش مع المسؤولين الروس تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون التجاري العسكري بين البلدين.

وقال الهلالي ان الرئيس اليمني سيلتقي خلال الزيارة نظيره الروسي دميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين ووزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع أناتولي سيرديوكوف

وأضاف ان صالح سيناقش آفاق تطوير العلاقات الودية بين روسيا واليمن، وتنمية التعاون على الصعيد الاقتصادي والتجاري والعسكري.

وأشار السفير إلى ان الرئيس سيبحث أيضاً في إمكانية أن تقيم شركات روسية تعمل في قطاع النفط والغاز مشاريع في اليمن.

وقال الهلالي ان بلاده تدعم الأهداف الروسية من وراء عقد مؤتمر خاص بالسلام في الشرق الأوسط في موسكو في وقت لاحق هذا العام، لافتاً إلى أن موقف اليمن تجاه قضايا الشرق الأوسط يتطابق مع موقف أصدقائنا الروس.

وكان وزير المالية اليمني نعمان الصهيبي زار روسيا هذا الأسبوع حيث التقى نظيره الروسي ألكسي كودرين. وقال الهلالي ان الإثنين ناقشا إمكانية إلغاء روسيا للديون اليمنية لافتاً إلى ان الجانب الروسي تعهد بالنظر في القضية وسيعطي رداً إيجابياً إذا كان ذلك ممكناً.

وستكون هذه الزيارة الرسمية الخامسة لصالح إلى روسيا منذ تبوئه منصبه. وكان الرئيس اليمني زار موسكو للمرة الآولى في أبريل/نيسان 2004.

____________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى