[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تأجيل الاجتماع التشاوري الثالث بين اليمن والمانحين

أقرت اليمن بالتشاور مع شركائها في التنمية من دول ومنظمات وصناديق إنمائية إقليمية ودولية مانحة إرجاء عقد جلسات أعمال الاجتماع التشاوري الثالث بين الحكومة اليمنية والمانحين لمتابعة تنفيذ نتائج مؤتمر لندن للمانحين والذي كان مقررا بعد غد الأحد بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى وقت لاحق يتم الاتفاق عليه فيما بعد.

صرح بذلك اليوم رئيس وحدة تنسيق المساعدات الخارجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية نبيل علي شيبان.

وقال إن التوافق بين الحكومة والمانحين على إرجاء انعقاد الاجتماع التشاوري الثالث جاء تقديرا لاعتبارات تتعلق بتزامن الموعد المحدد لانعقاد هذاالاجتماع مع الموعد الزمني المحدد لانعقاد مؤتمر دولي للمانحين بعد غد الأحد الذي سيكرس لحشد الموارد الهادفة إلى إعادة إعمار قطاع غزة وسيشارك فيه وزراء الخارجية والمالية بدول مجلس التعاون الخليجي .

وأشار شيبان في تصريحه إلى انه سيتم الاتفاق بين الحكومة والمانحين على تحديد موعد لاحق لانعقاد جلسات أعمال الاجتماع التشاوري الثالث بين اليمن ومجتمع المانحين .

وكان من المقرر أن يتم خلال الاجتماع استعراض وتقييم مدي التقدم في تنفيذ اتفاق المبادئ بين الحكومة اليمنية وشركائها في التنمية إلى جانب عرض تقرير المراجعة النصفية للخطة الخمسية الثالثة واستعراض أبرز ما تحقق على صعيد برنامج الإصلاحات منذ انعقاد مؤتمر لندن للمانحين في نوفمبر عام 2006 حتى نهاية العام الماضي ، واتجاهات الإصلاحات المزمع تنفيذها خلال عامي (2009 - 2010).

__________
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى