[esi views ttl="1"]
رئيسية

حماس وفتح تتفقان على وقف الحملات الإعلامية بينهما وإغلاق ملف المعتقلين

أعلن القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار رئيس وفد حركة حماس في جلسات الحوار الفلسطيني في القاهرة أن حركتا حماس وفتح اتفقتا على وقف الحملات الإعلامية بشكل تام.

وقال الزهار في البيان الرسمي الذي تلاه في المؤتمر الصحفي مع عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح عقب اللقاء الذي جمع ممثلي الحركتين عشية بدء جلسات الحوار الوطني الرسمية في القاهرة أن حماس وفتح اتفقتا على اطلاق سراح المعتقلين من الحركتين تدريجياً ليتم استكمال اطلاقهم قبل انتهاء جلسات الحوار المفتوح في القاهرة.

وردا على سؤالاً من أحد الصحفيين حول الضمانات التي تضمن نجاح المحادثات في القاهرة قال الزهار أن الدافع الوطني لإنهاء الانقسام هو من أهم ضمانات نجاح هذا الاتفاق.

وكانت حركة فتح قد أطلقت سراح 80 معتقلاً من حركة حماس في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية من بين 400 معتقل تعترف فتح باعتقالهم. كما أفرجت حماس عن قيادات في فتح في قطاع غزة.

لكن حركة حماس تقول أن عدد المعتقلين 600 معتقل في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة. وتنفي وجود أي معتقلين من فتح لدى الحركة.

ومن جهة ثانية قال عزام الأحمد ممثل وفد حركة فتح في لقاء مع "الجزيرة" عقب المؤتمر الصحفي أنه لمس جدية كبيرة لدى وفد حركة حماس بالحوار أكثر من أي وقت مضى قبل يوم من بدء الحوار.

وكان قد وصل أمس إلى القاهرة عدد من وفود الفصائل الفلسطينية للمشاركة في جلسات الحوار الوطني التي تبداً غداً في القاهرة.

___________
نشوان

زر الذهاب إلى الأعلى