[esi views ttl="1"]
رئيسية

مصر تقول أنها ترصد نية مؤكدة وواضحة لدى الفلسطينيين للتوصل إلى اتفاق

أكد وزير الخارجية المصري أحمد ابوالغيط على عدم وجود أفق زمني للحوار الفلسطيني الذى انطلق صباح اليوم (الخميس) بحضور الفصائل الفلسطينية ، مشيرا إلى ان القاهرة ترصد وجود نية مؤكدة وواضحة لدى الفلسطينيين للتوصل إلى اتفاقات وتفاهمات.

وقال ابوالغيط في تصريحات للصحفيين اليوم ، إنه لا يوجد أفق زمني للحوار الفلسطيني ، مشيرا إلى أن مصر ترصد نية مؤكدة وواضحة لدى الفلسطينيين للتوصل إلى اتفاقات وتفاهمات .

وأضاف ردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك ضمانات لنجاح الحوار الفلسطيني ، لا توجد ضمانات لنجاح الحوار غير انه عاد مبينا ان الضمانات الحقيقية هي الوطنية الفلسطينية ، مشيرا إلى ان قادة الفصائل يتحملون المسؤولية تجاه شعبهم .

وفيما يتعلق بإعمار قطاع غزة ، أوضح ابوالغيط أن آلية إعمار غزة سوف يتم اعتمادها في المؤتمر الدولي المقرر عقده في منتجع شرم الشيخ في الثاني من مارس المقبل لإعادة إعمار غزة .

وأشار إلى وجود اتجاه لعقد اجتماع للجنة الرباعية الدولية المعنية بعملية السلام في الشرق الاوسط على هامش فعاليات مؤتمر إعمار غزة .

ولفت إلى ان مجموعة ( 6 + 3 + 1 ) التي تضم الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الست ، إلى جانب مصر والاردن والعراق ستعقد أيضا اجتماعا على هامش المؤتمر .

وأشار ابوالغيط إلى ان نظيره السوري وليد المعلم سوف يشارك في مؤتمر اعمار غزة ، مشيدا بتصريحات له أمس ووصفها بالايجابية .

وقال "ليس غريبا ان تقوم سوريا بتعزيز أي جهد يتم من أجل خدمة آمال وطموحات الشعب الفلسطيني" .

وكان المعلم أعلن أمس ان بلاده بذلت كل جهد ممكن من خلال اتصالاتها مع الفصائل الفلسطينية لانجاح الحوار الفلسطيني .

زر الذهاب إلى الأعلى