[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مصادر رسمية: مشاورات لإجراء حوار جاد حول كافة القضايا الوطنية في اليمن

ذكرت صحيفة "26 سبتمبر" الرسمية في عددها الصادر الخميس أن مشاورات تجري للبدء في حوار وطني مسئول وجاد خلال الفترة القليلة القادمة حول كافة القضايا التي تهم اليمن في المرحلة الراهنة .

وأوضحت مصادر مطلعة أن المشاورات تأتي في إطار الالتزام بالثوابت الوطنية والدستور وبهدف خلق إصطفاف وطني واسع إزاء التحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه اليمن ، كما تأتي انطلاقاً من الدعوة التي أطلقها الرئيس صالح في خطابه بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية الأسبوع الماضي .

وكان الرئيس صالح دعا في خطابه كافة أطياف العمل السياسي ومنظمات المجتمع المدني في الساحة الوطنية إلى الحوار الوطني المسئول باعتباره الوسيلة المثلى لمعالجة كافة القضايا التي تهم الوطن, ومهما كانت التباينات في الرؤى فإنها مقبولة طالما كانت في الإطار السلمي.. وتحت سقف الالتزام بالثوابت الوطنية بعيداً عن اللجوء إلى العنف والتخريب.

وقال صالح إنه وجه الجهات المعنية في الحكومة والسلطات المحلية بحل قضايا المواطنين من خلال مؤتمرات المجالس المحلية التي ستنعقد في عواصم المحافظات ابتداءً من أول شهر يونيو المقبل وستضم كل الفعاليات السياسية وأعضاء المجالس المحلية والعلماء والمشايخ والمثقفين والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني دون استثناء .

وذكرت المصادر أن هذه المشاروات تتزامن مع بدء انطلاق المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية في كافة محافظات الجمهورية يوم الإثنين القادم والتي ستشهد حوارات موسعة ومفتوحة حول كافة القضايا التي تهم الوطن والمواطنين سواء ما يتصل منها بخصوصيات كل مديرية أو محافظة أو على المستوى الوطني العام وفي مقدمة ذلك ما يتعلق بالتصورات الخاصة بالانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات .

تأتي هذه الدعوة بعد التطورات الأخيرة في اليمن المتمثلة في الدعوات إلى إعادة التشطير.
___________
نشوان - متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى