[esi views ttl="1"]
رئيسية

MTN يمن تختتم حملتها الخيرية

أقامت شركة MTN يمن للهاتف النقال يوم الاثنين الموافق: 29/6/2009م حفل اختتام حملة الـ21 يومأ من عناية MTN التي نظمتها في العديد من محافظات الجمهورية للعام الثالث على التوالي.

وتأتي حملة 21 يومأ من عناية MTN ضمن استراتيجية مجموعة MTN العالمية الهادفة إلى إشراك القطاع الخاص في خدمة وتنمية المجتمعات المحلية ورفد جهود الدولة في العملية التنموية وإيجاد بنية لمشاريع إجتماعية متينة وتنمية مستدامة طويلة المدى.

كما تهدف الحملة إلى تقديم خدمات إجتماعية مباشرة للمجتمع بالنزول والمشاركة الميدانية لأكثرمن 800 موظف وموظفة ينفذون أكثر من 30 مشروعاً خدمياً تمولها وترعاها الشركة.

تضمّن برنامج الحملة لهذا العام تنفيذ العديد من المشاريع المستدامة ذات الطابع التنموي في مجال الصحة و الرياضة والثقافة والتعليم والخدمة الاجتماعية كحملة النظافة والتشجير وتسوية الحدائق واليوم المفتوح لرعاية الأيتام وتسوية بعض الملاعب الرياضية وحملة نظافة المساجد وحملة نظافة الأماكن الأثرية والتاريخية وحملة مكافحة الملاريا وحملة التوعية المرورية وحملة طلاء المدراس.

وتُعَدُّ هذه الحملة بادرةً فريدةً من نوعها تعكس روح المسئولية الإجتماعية تجاه المجتمع كونها البادرة الأولى من نوعها في اليمن يتم فيها تنفيذ المشاريع بعمل طوعي يقوم به موظفو الشركة.

الجدير بالذكر أن شركة MTN يمن حصلت العام الماضي 2008 م على جائزة المركز الأول ضمن مسابقة مجموعة MTNالعالمية في الخدمة الإجتماعية وقد تم التبرع بمبلغ الجائزة المقدر بـ50.000 خمسين ألف دولار لصالح متضرري الفيضانات في محافظتي حضرموت وشبوة.

هذا وقد ألقى الرئيس التنفيذي في الشركة رائد احمد كلمة استعرض فيها أهم الخطوات التي تمت خلال الحملة مبيناً الأسباب التي دفعت بالشركة إلى القيام بهذه الحملة كما ثمن في كلمته كافة الجهود التي قام بها موظفو الشركة للقيام بمسئولياتهم تجاه المجتمع.
كما عبّر في كلمته عن سعادته البالغة بما تم إنجازه خلال هذه الحملة مستعرضاً في كلمته أهم المشاريع التي تم إنجازها.

كما تم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض كافة الفعاليات التي قام بها موظفو الشركة في خدمة المجتمع في كافة محافظات الجمهورية وهو الأمر الذي نال استحسان الحاضرين.

وفي كلمتها التي القتها أمام الحاضرين أشادت الأستاذة: نور باعباد، الوكيل المساعد لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالجهود التي قامت بها MTN في حملتها الإجتماعية كما دعت القطاع الخاص إلى التمثّل والإقتداء بما قامت به شركة MTN يمن كون المجتمع اليمني في حاجة ماسة إلى مثل هذه المبادرات الخيرة التي تهدف إلى تنمية المجتمع.

وفي كلمته عن منظمات المجتمع المدني التي استهدفتها الحملة أشار الشيخ: محمد سعد الحطامي، رئيس جمعية الزهراء الاجتماعية الخيرية إلى عمق التعاون الذي جمع بين مؤسسته الخيرية وشركة MTN يمن في مجال الخدمة الإجتماعية منوهاً إلى أن الجمعية افتتحت مؤخراً العيادة الطبية المجانية بمنطقة الربصة بالحديدة بتكلفة 12 مليون ريال كان تمويلها من شركة MTN يمن.

وتحدثت الأستاذة أمة الرزاق جحاف الأمين العام لجمعية البراءة الخيرية مشيرة إلى الخدمات الإجتماعية التي قدمتها الشركة في مجال الترفيه عن الأيتام.
وفي ختام كلمات الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية تحدثت الأستاذة جمالة البيضاني عن عمق الصلة التي تربط جمعيتها بالشركة مثنية على دور الشركة في خدمة شريحة المعاقات متمنية أن تحذو كافة الشركات حذو MTN في هذا العمل النبيل والمميز.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات على رأسهم الجانب الحكومي و الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في المجتمع كما تم أيضاً تكريم موظفي الشركة.

هذا وقد خصصت الشركة هذا العام خيمة إعلامية تم استعراض كافة الفعاليات وعرضها داخل الخيمة كما أنشأت معرضاً إعلامياً عرضت فيه مختلف أنشطتها ومشاريعها الإجتماعية ومعرضاً لعرض الصور الفوتوغرافية التي سجلت مختلف الأنشطة الميدانية التي تم تنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى