[esi views ttl="1"]
رئيسية

القيادات الشابة تنفذ حملة التنبيه لأضرار الزواج المبكر بأمانة العاصمة

بالتعاون مع شبكة الشيماء اليمنية لمناهضة العنف ضد المرأة يواصل مركز اللغات العالمية للغات التابع لمؤسسة تنمية القيادات الشابة تنفيذه حملة التوعية المجتمعية حول أضرار الزواج المبكر، والتي تتكون من ثلاث مراحل متتالية تم الانتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بتدريب 30 شاباً وشابة من متطوعين منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة، إضافة إلى متطوعين من جامعة صنعاء وجامعات أخرى خاصة.. حول إستراتيجية إعداد وتنفيذ حملات توعية.

والمرحلة الثانية من الحملة تم تدشينها بعد أن حددت المرحلة الأولى شعار الحملة والرسائل المستخدمة المصممة من قبل المشاركين في الدورة وأعضاء شبكة الشيماء، وتم تكوين فريق للحملة يقدر عددهم ب "مائة شاب وشابة".

وتم خلال هذه المرحلة التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية في المناطق المستهدفة من الحملة (مديرية معين وبني الحارث)، كما أقيم أمس الثلاثاء في مركز لغات الفتيات أولى المحاضرات عن الزواج المبكر وحضرها 40 شاباً من فريق الحملة، وأقيمت اليوم المحاضرة الأخيرة لباقي أعضاء الفريق.

هذا وسيتم تدشين المرحلة الثالثة بلقاء يحضره عدد من قيادات المجالس المحلية للمنطقتين المستهدفتين وممثلي شبكة شيماء ومؤسسة تنمية القيادات الشابة و UNFPA إضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة من أجل حقوق الإنسان والمرأة.. ويهدف اللقاء لإشراك قيادات المنطقتين المستهدفتين في عملية التنفيذ وتسهيل الإجراءات.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف لتوعية المجتمع بأضرار الزواج المبكر إضافة إلى مفهوم العنف الممارس ضد المرأة عن طريق المشاركة الشبابية.

زر الذهاب إلى الأعلى